إعلان أسس قبول الطلبة في الكليات الجامعية قـريباً

2013 06 29
2013 06 29

al-balqa-applied-university-logoالتقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية د. نبيل الشواقفه فـي مكتبه لجنة ممثلي الكليات الخاصة برئاسة د. موسى المومني ومقرر اللجنة د. خالد الشيخ .

وتضم لجنة ممثلي الكليات الخاصة عمداء كليات: القدس، الخوارزمي، المجتمع العربي، المجتمع الإسلامي، الأردنية للعلوم والتكنولوجيا،القادسية، تدريب وادي السير، وممثلة كليات وكالة الغوث الدولية .

وقد دار في الاجتماع الذي حضره نائب الرئيس لشؤون التعليم التقني د. طــارق العزب ومدير وحدة كليات المجتمع عبد الكريم حمادنة حوارا موسعا حول واقع الكليات الجامعية المتوسطة الأردنية والطموحات المستقبلية لهذه الكليات بخاصة في مجال التعليم التقني حيث أشار د. الشواقفة إلى الانجازات التي حققتها الجامعة مؤخرا على هذا الصعيد للرقي بالتعليم التقني والمهني في كافة الكليات التابعة للجامعة ،وتمخض عن اللقاء عدد من التوصيات منها ضرورة التركيز على التعليم التقني في التخصصات التي تطرحها الكليات ، واستعداد الجامعة لاستقبال والتعاون في اية فكرة جديدة لتخصص جديد يحتاجه سوق العمل الأردني والعربي طالبا من كافة الكليات تزويد الجامعة بطلبات فتح التخصصات الجديدة سواء بشكل منفرد او بالتعاون مع القطاعات الإنتاجية المحلية . وأضاف د. الشواقفه إن أسس قبول الطلبة في الكليات الجامعية المتوسطة ستعلن قريباً وهي معروضة حالياً على مجلس التعليم العالي لإقرارها كما إن ترخيص التخصصات في الكليات الخاضعة لإشراف الجامعة هي حالياً في مراحلها النهائية، وستزود كل كلية خلال فترة قصيرة بالتخصصات المرخصة فيها للعام الجامعي القادم (2013/2014) واعداد الطلبة في كل تخصص كما ان المعايير الجديدة للاعتماد الخاص جاهزة وتم إنجازها من قبل لجان متخصصة وهي معروضة حالياً على مجلس هيئة الاعتماد لإقرارها .