إغلاق باب الترشيح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية

2015 03 19
2015 03 19

4عمان – صراحة نيوز – أغلقت الجامعة الأردنية أمس الأول باب الترشيح لانتخابات إتحاد طلبتها المزمع إجراؤها في الثاني من شهر نيسان المقبل، وفقا لنائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الدكتور عزمي محافظة.

وقال الدكتور محافظة في تصريح صحفي اليوم الخميس إن اللجنة ما تزال تدقق طلبات المترشحين البالغ عددهم 650 طالبا وطالبة، و11 قائمة نسبية ستشارك في الانتخابات.

وتتضمن شروط الترشيح للانتخابات أن يكون المرشح طالبا منتظما ومسجلا في الجامعة، وأنهى 12 ساعة معتمدة لطلبة البكالوريوس، و6 ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا، وأن لا يكون متوقعا تخرجه في الفصل الذي تجرى فيه الانتخابات، وأن يكون مسجلا بالجامعة طيلة فترة عضويته في الاتحاد، وأن يترشح على مستوى الجامعة أو بدائرة انتخابية فرعية يحق له الانتخاب فيها.

ومن شروط الترشح أيضا أن لا يقل معدل الطالب المترشح التراكمي عن الحد المطلوب، وهو نقطتان لمستوى البكالوريوس، ونقطتان ونصف النقطة لمستوى الدبلوم، وثلاث نقاط لمستوى الدراسات العليا أو ما يعادلها.

وأضاف محافظة إن اللجنة ستعلن أسماء الطلبة المترشحين عن الكليات والأقسام والقوائم النسبية الذين انطبقت عليهم الشروط، يوم الأحد المقبل، فيما تستقبل اللجنة طلبات الطعون بدءا من صباح ذلك اليوم وحتى الرابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وتابع أنه تقرر تحديد نهاية يوم الثلاثاء المقبل، آخر موعد للانسحاب من الترشيح، باستثناء الانسحاب الذي يؤدي إلى فوز المترشحين بالتزكية. وأشار محافظة إلى زيادة عدد مقاعد الاتحاد في كلية الطب، وأقسام: هندسة العمارة، المناهج والتدريس، علم النفس، الإدارة، الفقه وأصوله، بسبب زيادة أعداد الطلبة المقبولين فيها العام الجامعي الحالي.

كما لفت إلى أن اللجنة قررت تخصيص 99 صندوقا انتخابيا وذلك بعدد مقاعد الاتحاد، سيصار إلى توزيعها في مقار الدوائر الانتخابية بكليات الجامعة وأقسامها المختلفة، مبينا أنه سيتم تخصيص صناديق اقتراع خاصة للذكور منفصلة عن صناديق الإناث في قسم اللغة العربية بكلية الآداب، وكليتي الشريعة والعلوم التربوية، كونها تشهد ازدحامات من قبل المقترعين فيها ما قد يحدث اكتظاظ أعداد الناخبين في مراكز الاقتراع.

وأكد محافظة أنه تم الإيعاز إلى اللجان المشرفة على الانتخابات في مختلف الكليات بتوفير وتجهيز الأماكن المناسبة لإجراء عملية الاقتراع بمنتهى اليسر والسهولة، لإنجاح عملية الانتخابات وخروجها بالصورة المشرفة.