إغلاق مصانع يستخدم زيوت مهدرجة في صناعة اللبنة

2016 09 05
2016 09 05

تنزيل (2)صراحة نيوز – اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 12 مصنعا واوقفت عن العمل 44 مؤسسة غذائية منذ بداية العام الحالي ضمن جهودها الرقابية في منع استخدام الزيوت المهدرجة في صناعة مادة اللبنة وبيعها على انها لبنة من حليب طازج.

ولفت مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات لوكالة الانباء الاردنية الى ان كوادر المؤسسة نفذت منذ بداية العام العالي 223 زيارة تفتيشية لمؤسسات غذائية تصنع او تبيع مادة اللبنة.

واضاف: “قامت الكوادر بجمع عينات من مادة اللبنة وتحليلها في المختبرات التابعة للمؤسسة اذ بلغت عدد العينات المخالفة 24 بالمئة من مجموع العينات التي تم تحليلها، مشيرا الى ان هذا يعتبر غشا حسب القانون.

واوضح عبيدات ان اجراءات المؤسسة الرقابية المكثفة واتخاذ اشد العقوبات بحق المخالفين ادى الى تدني استخدام الزيوت المهدرجة في صناعة مادة اللبنة والتي بينتها نتائج الفحوصات في الاسابيع الثلاث الاخيرة فانخفضت نسبة المخالفات اذ تم مخالفة مصنع واحد واغلاقه تحت طائلة سحب الرخصة وتحويله للقضاء.

واكد ان المؤسسة لا زالت تقوم باستكمال اجراءاتها الاحترازية بخصوص منع استخدام الزيوت المهدرجة في صناعة الاجبان سواء المحلية او المستوردة وتحديد مهلة الاستيراد او التصنيع حتى نهاية العام الحالي “السماح بالاستخدام”.