إغلاق مطعمين و 11 ملحمة في اربد بالشمع الأحمر

2014 09 04
2014 09 04

32اربد – صراحة نيوز – أغلقت كوادر الصحة في بلدية اربد الكبرى، اليوم، مطعمين شهيرين للدجاج البروستد و11 ملحمة في مدينة إربد بالشمع الأحمر لمخالفات في الظروف الصحية.

وقال مدير الصحة في بلدية اربد الكبرى الدكتور محمود الشياب إن فرق التفتيش رصدت مخالفات صحية في المطعمين خلف شارع الجامعة، لافتا إلى انه تم تحويل أصحابهما إلى القضاء.

كما أغلقت صحة إربد، مخبزين لوجود حشرات زاحفة داخلها ومخالفات صحية أخرى، إضافة إلى تشميع سوبر ماركت كبير بعد أن تبين وجود مواد غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأضاف الشياب أنه تم على الفور إتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك، والتحفظ على اللحوم التي ضبطت فيها، إضافة إلى انه تم إغلاق تلك الملاحم وتحويل أصحابها إلى الحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحقهم.

وأوضح أن هذه المحال تقوم بذبح المواشي مباشرةً وبيعها للمواطنين خارج مسلخ بلدية إربد الكبرى، ودون رقابة بيطرية وصحية، وهو مخالف لشروط الصحة والسلامة العامة،  وعند الكشف عليها كانت في وضع صحي وبيئي سيئ ومترد جداً وتشكل مكرهة صحية ولا تلتزم بأدنى شروط الصحة والسلامة العامة.

وأكد أن هذه الحملات تأتي للحفاظ على صحة وسلامة غذاء المواطن الذي يعتبر خطاً أحمر لا يمكن التغاضي عن أي مخالف لشروطها أو التهاون في إيقاع العقوبات الرادعة بحق مرتكبيها والتي نص عليها القانون.

وأشار الشياب إلى أنه تم تحويل أصحابها إلى القضاء، داعيا أصحاب المطاعم إلى التقيد بشروط السلامة العامة خوفا من وقوع تسمم جماعي للمواطنين، مؤكدا أن البلدية لن تتوانى بإغلاق أي مطعم مخالف لتعليمات البلدية.