إقليم البترا يبحث إقامة منتدى البترا العالمي لصناعة الأفلام

2015 10 05
2015 10 05

تنزيلالبترا – صراحة نيوز – بحثت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الاثنين في البترا وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والهيئة الملكية للأفلام سبل إقامة منتدى البترا العالمي لصناعة الأفلام.

وكانت السلطة التقت ممثلي هيئة تنشيط السياحة والهيئة الملكية للأفلام والخبير السياحي صاحب فكرة ملتقى البترا العالمي لصناعة الأفلام نيازي الشبعان للتباحث في سبل إقامة منتدى البترا العالمي لصناعة الافلام بحضور مفوض شؤون المحمية والسياحة الدكتور عماد حجازين، وسبل وآليات إطلاق المنتدى.

واوضح النوافلة إن الملتقى سيحقق نقلة نوعية جديدة للبترا ومواقع الأردن السياحية؛ نظرا لوجود مقومات أثرية وطبيعية شتى يمكن أن تشكل بيئة خصبة لاستقطاب صناع الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

وأبدى استعداد السلطة لتبني ودعم هذه الفكرة التي تأتي في سياق التوجيهات الملكية السامية، ونظرا لدورها الهام في استقطاب صناعة الأفلام التي لها دور هام بترويج البترا ومواقع المملكة السياحية مؤكدا على ضرورة تنويع سبل المنتج السياحي وإيجاد منتج جديد يتمثل باستقطاب صناعة الأفلام.

من جانبه أوضح الشعبان، أن هذه الفكرة جاءت تأكيدا لجهود جلالة الملك وتوجيهاته السامية، مؤكدا وجود العديد من المقومات القادرة على استقطاب صناعة الأفلام في الأردن.

وبين أهمية قطاع صناعة الأفلام بالنسبة للسياحة الأردنية، مؤكدا أن هناك دولا استطاعت أن تروج سياحتها من خلال الأفلام، وأن هناك أفلاما أسهمت بترويج الأردن سياحيا.

وتم خلال الاجتماع الاعلان عن تشكيل لجنة تحضيرية للملتقى، والاتفاق على أقامته في شهر نيسان من كل عام.