إنزال قوات برية مصرية على الأراضي اليمنية

2015 03 29
2015 03 29
7

صراحة نيوز – رصد – أفادت جريدة “الراي” الكويتية، بأن قوات مصرية نفّذت إنزالاً مظليًا لحماية ميناء مدينة “المخا” الساحلية، التابعة لمحافظة “تعز” اليمنية، ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

وقال مصدر في محافظة تعز باليمن للجريدة، إن قوات برية مصرية نفذت إنزالاً مظليًا لحماية ميناء “المخا” ومضيق باب المندب الإستراتيجي، وحفظ الملاحة البحرية فيه.

ونقلت تقارير عن مصدر محلي في مدينة المخا، إن قوات برية مصرية نفذت إنزالاً مظلياً لحماية ميناء المخا ومضيق باب المندب الاستراتيجي، وحفظ الملاحة البحرية فيه.

ووفق وكالة «الأناضول» للأنباء، أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن قوات التحالف تريد قطع الطريق على الحوثيين، قبل أن يستولوا على ميناء المخا أو مضيق باب المندب.

في غضون ذلك، أفاد مصدر سعودي، امس، أن المملكة العربية السعودية تهيّئ اسطولاً من المروحيات الهجومية لتوجيه ضربة للتجمعات الحوثية التي بدأت بالتشكل شمال اليمن قرب الحدود مع المملكة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه أن «الغارات الجوية دمرت كل قدرات الدفاع الجوي الأساسية التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب تدمير كل البنايات العسكرية التي تحيط بصنعاء».

واعلنت السلطات السعودية أمس وصول 86 ديبلوماسياً عربياً واجنبياً الى جدة قامت باجلائهم سفن القوات البحرية الملكية السعودية الخاصة من عدن.

كما أنقذت القوات الأميركية ليل الخميس – الجمعة، طيارين سعوديين من مياه خليج عدن بعدما قفزا من طائرتهما الحربية، وهي من طراز «اف-15»، كما افاد مسؤولون اميركيون.