إنشاء مسجد يتسع ل 500 مصلي في مطار الملكة علياء الدولي

2013 07 15
2013 07 15

186قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد نوح القضاة انه سيتم المباشرة قريباً بإنشاء مسجد في مطار الملكة علياء الدولي بمساحة دونمين ومئة متر مربع على إحدى المساحات الخارجية ليكون معلما رئيسيا يعكس صورة الأردن الحضارية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم في المطار بين القضاة والرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي السيد كيلد بنجر بحضور الرئيس التنفيذي الفني والرئيس التنفيذي للعمليات وممثلي الجهة المانحة موظفي وزارة النقل وممثلي المكتب الهندسي.

وأضاف الدكتورالقضاة ان اختيار موقع المسجد سيخدم المسافرين القادمين والمغادرين والعاملين في المطار، وسيكون قريبا من موقف الحافلات ليخدم المودعين والمستقبلين وزوار المطار.

وبين انه سيتم في الأسبوع المقبل الاتفاق على التصاميم النهائية للمسجد والذي سيشمل بالإضافة لصحن المسجد الرئيسي الذي يتسع لأكثر من أربعمائة مصلٍ، ومصلى للنساء يتسع لخمسين مصلية وسكن للإمام وآخر للمؤذن ومتوضأ للرجال وآخر للنساء، ومكان لبيع التحف والهدايا التذكارية التي تبين تاريخ الأردن العريق وتراثه القديم.

وقال بنجر: يأتي عملنا جنباً إلى جنب مع وزارة الأوقاف لتأكيد التزامنا في المجموعة بتلبية احتياجات مسافرينا وزوّارنا وموظفينا، وسنواصل بذل الجهود لضمان تلبية المبنى الجديد لتوقعات مسافرينا وشركائنا وكل الأطراف المعنية، ليظل مطار الملكة علياء الدولي مصدر فخر لكل الأردنيين.”