إنطلاق فعاليات أيام الحصن الثقافية

2013 11 27
2013 11 27

24 إربد – صراحة نيوز – انطلقت فعاليات أيام الحصن الثقافية لعام 2013، اليوم الاربعاء، في مركز الحصن الثقافي بإربد برعاية وزير الدولة وزير الثقافة بالإنابة الدكتور سلامة النعيمات، وبتنظيم من منتدى الحصن للتراث والثقافة والفنون التابع لبلدية إربد الكبرى.

والقى رئيس المنتدى رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر خلدون نصير خلال حفل الانطلاق كلمة أشار فيها إلى أن منطقة الحصن هي بلدة المآذن والكنائس التي جمعت منذ القدم الأخوة الإنسانية، البلدة العريقة التي استوطنتها العشائر والعائلات في النصف الأخير من القرن الثامن عشر لأراضيها الخصبة وآبارها وبركتها الرومانية.

وبين أن منتدى الحصن للتراث والثقافة والفنون تأسس عام 1996 على يد نخبة من أبناء المدينة ويقدم الكثير من النشاطات والمشاركات المحلية والعربية والدولية، ويسعى للنهوض بالحركة الثقافية والفنية في المدينة.

وإشتملت الفعاليات التي تستمر يومين في يومها الاول على افتتاح معارض الحصن للتراث الشعبي والكتاب والحرف اليدوية.

وقرأ الشاعر عيسى عباسي مجموعة من القصائد الشعرية المنوعة، وقدمت فرقة جامعة العلوم والتكنولوجيا للفنون الشعبية، عرضا فنيا اشتمل على الدبكات والأغاني الشعبية.

وفي ختام الحفل الذي حضره حشد من الأدباء والمثقفين والشعراء والمواطنين من محافظة إربد، كرم راعي الحفل مجموعة من الفنانين والفرق المشاركة ومنهم الفنان فؤاد حجازي، والفنان موسى حجازين، وفرقة جامعة العلوم والتكنولوجيا للفنون الشعبية، وعددا من الصحافيين في محافظة إربد.