إيميرجينغ ماركتس بايمنتس تُطلق خدمات قبول بطاقات ماستر كارد عبر كافة نقاط البيع الإلكترونية بالأردن

2015 01 14
2015 01 14
aada1123عمان – صراحة نيوز – أعلنت شركة إيميرجينغ ماركتس بايمنتس (EMP) اليوم أنها ستبدأ خلال الفترة القادمة في تقديم خدمات قبول بطاقات ماستركارد في الأردن.

الجدير بالذكر أنّ إيميرجينغ ماركتس بايمنتس تُعد حالياً من كبرى الشركات المتخصصة في تشغيل بطاقات الدفع الإلكترونية والمعاملات المالية التي تتم من خلال نقاط البيع الإلكترونية بجميع أنحاء الأردن، حيث تستحوذ الشركة على 80% من إجمالي حجم المعاملات المالية التي تتم عن طريق بطاقات الدفع في البلاد. وتقوم الشركة حالياً بتشغيل بطاقات فيزا وأميريكان أكسبرس وداينرز وتشاينا يونيون باي، كما ستُطلق قريباً خدمات قبول بطاقات الائتمان اليابانية JCB. إنّ إطلاق إيميرجينغ ماركتس بايمنتس لخدمات قبول بطاقات ماستركارد سيجعلها الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات تشغيل بطاقات كافة شركات الدفع العالمية في السوق الأردني.

وتعليقاً على إطلاق الخدمات الجديدة، يقول السيد/ حسن مياسي- الرئيس التنفيذي لشركة إيميرجينغ ماركتس بايمنتس في الأردن “إنني فخور للغاية بالإعلان عن إطلاق باقة خدماتنا الجديدة. إنّ شبكة نقاط البيع الإلكترونية التي تقوم شركتنا بتشغيلها تُعد الأكبر والأكثر شمولاً من نوعها في الأردن، وتأتي كنتيجة طبيعية لمبادراتنا الرائدة لتشجيع المستهلكين على الاستفادة من أنظمتنا العالمية للمدفوعات الإلكترونية، حيث شهد حجم المعاملات المالية التي تتم عن طريق تلك الشبكة نمواً مطرداً بلغ حوالي أكثر من 50% منذ 2011. ومن اليوم، سيتم قبول بطاقات الائتمان والخصم المباشر من ماستركارد في العديد من الأماكن، حيث تمتلك الشركة حالياً أكثر من 15000 نقطة بيع إلكترونية في جميع أنحاء البلاد. إنّ إطلاق خدمات ماستركارد الجديدة جاء بناءً على طلب العديد من المستهلكين في السوق المحلي بإضافة بطاقات ماستركارد إلى بطاقات الدفع المختلفة التي تدعمها الشركة في الأردن.”

يضيف السيد/ بول إدواردز- رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة إيميرجينغ ماركتس بايمنتس “إنّ هذه الخطوة الهامة من شأنها تغيير خارطة المدفوعات الإلكترونية في الأردن والذي يُعد من أسرع الأسواق نمواً في هذا القطاع بالمنطقة. ويستند هذا النمو والنشاط الملحوظ على الرؤية المستقبلية الثاقبة لكل من الحكومة الأردنية والبنك المركزي الأردني، وكذلك رغبة المستثمرين العالميين مثل إيميرجينغ ماركتس بايمنتس على الاستثمار في الأردن وإقامة نظم متطورة للمدفوعات الإلكترونية ودعم البنية التحتية الإلكترونية التي تتيح تحقيق ذلك. ومع إطلاق شركتنا لخدمات قبول وتشغيل بطاقات ماستركارد في الأردن، ستتمكن البنوك الأردنية من التوسع في إصدار هذه البطاقة العالمية وتقديمها للمزيد من المستهلكين في هذا السوق الإقليمي الهام. ومع ازدياد حلول الدفع من ماستركارد المستخدمة في الأردن، سيسعى التجار لقبول تلك البطاقات بشكل أكبر. إنّ إطلاق خدمات ماستركارد يعني أن التجار في الأردن لن يكونوا بحاجة سوى لجهاز POS (نقطة بيع إلكترونية) واحد، وسوف يتم تغطية كافة المعاملات التي تمت عن طريق تلك النقطة من خلال تقرير يومي موحد، ويمكنهم الاطلاع على هذا التقرير من خلال موقعنا الإلكتروني بشكل منتظم. إننا في إيميرجينغ ماركتس بايمنتس ندرك تماماً أن السوق الأردني من أهم الأسواق الإقليمية الناشئة في قطاع المدفوعات الإلكترونية، خاصة مع ارتفاع معدلات استخدام البطاقات به.”

ومن جانبه، يقول السيد/ باسل التل، نائب الرئيس، مدير ماستركارد في منطقة المشرق العربي:” في إطار التزامنا المتواصل بتقديم حلول سهلة وآمنة للمدفوعات الإلكترونية للمستهلكين والتجار في السوق الأردني، فإننا نثمّن تلك الشراكة الهامة مع إيميرجينغ ماركتس بايمنتس، حيث تُعد تلك الشراكة خطوة محورية للتعامل مع قاعدة أوسع من التجار في السوق المحلي، وتحقيق المزيد من القبول لبطاقات ماستركارد. إنّ انتشار نقاط البيع الإلكترونية التي تقوم إيميرجينغ ماركتس بايمنتس بتشغيلها في جميع أنحاء البلاد، سواءً في المتاجر أو عبر الانترنت، يجعل من استخدام حلول الدفع من ماستركارد أكثر سهولة وملاءمة في الأردن”.

يُذكر أنّ إيميرجينغ ماركتس بايمنتس تُقدم باقة متكاملة من حلول ومنتجات وخدمات المدفوعات الإلكترونية في الأردن وأفريقيا والشرق الأوسط. ففي الأردن وحدها، أطلقت الشركة خدمة المدفوعات الإلكترونية للفواتير بالتعاون مع Madfoo3@com هذا بالإضافة إلى خدمات البيع بالتقسيط وخدمة EMPlus، وهو برنامج تم تطويره خصيصًا لمكافأة العملاء الدائمين، تمت إضافته للخدمات الأساسية لاستضافة وتشغيل بطاقات الدفع التي تقدمها الشركة.

نبذة عن إيميرجينج ماركتس بايمنتس: تعد إيميرجينغ ماركتس بايمنتس هي الشركة الرائدة في صناعة تشغيل بطاقات الدفع الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا. تقوم الشركة بتقديم كافة الخدمات والحلول المتطورة اللازمة لتشغيل بطاقات الدفع الإلكترونية بما في ذلك الإصدار والتشغيل والتحويل وتشخيص البطاقات. كما تقوم الشركة بتغطية كافة قنوات الدفع المختلفة سواء أكان ذلك عبر البطاقات أو الهاتف المحمول أو الإنترنت. تعمل إيميرجينغ ماركتس بايمنتس في الوقت الحالي مع أكثر من 130 بنك و30.000 تاجر تجزئة في 45 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما تقدم الشركة أيضًا مجموعة واسعة من الحلول للمؤسسات الحكومية فيما يتعلق بوسائل الدفع الإلكتروني. وتدير أعمالها عبر مكاتبها الموجودة في القاهرة بمصر، وعمان بالأردن، ولاجوس بنيجيريا، ونيروبي بكينيا، ودبي بالإمارات العربية المتحدة، وكيب تاون وجوهانسبرج بدولة جنوب أفريقيا. وتحرص الشركة على العمل مع كافة الأطراف المعنية لتطوير صناعة المدفوعات الإلكترونية في المنطقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.emp-group.com.

لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد (رمزها في بورصة نيويورك: MA)، www.mastercard.comهي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة. تابعونا على تويتر: @MasterCardMEA و@MasterCardNews وتابعوا مدوّنة Cashless Pioneers Blog واشتركوا في خدمة آخر الأخبار عبر صفحة MEA Engagement Bureau.

لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع:

هيل آند نولتون ستراتيجيز لمى العلي الهاتف: +971 4 33 44 930 البريد الإلكتروني: Lama.ElAli@hkstrategies.com

ش
aa