االاتحاد الأوروبي يشجع تنقل الفنون والثقافة والمشاريع الاجتماعية في دول المتوسط

2014 03 13
2014 03 13

888888888عمان – صراحة نيوز – سينظم تحالف الملتقى التربوي العربي واستكشاف ، بدعم من الاتحاد الأوروبي ، المؤتمر الثاني حول ” دعم التنقل في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط » من 15-17 آذار 2014، باستضافة أمانة عمان الكبرى في القاعة 1 ، راس العين ، عمان – الأردن. يهدف المؤتمر ليكون مكانا لتبادل الخبرات في المنطقة العربية الأوروبية حول تأثير التنقل للتعلم، واتاحة الفرصة للفنانين وأصحاب المشاريع الاجتماعية  والشباب لمناقشة تجاربهم وتنقلهم مع المعنيين وكيف أثر ذلك على مسيرتهم المهنية والشخصية.

سيجمع المؤتمر معا أكثر من 50 شخصا من الباحثين والنشطاء والممارسين وصانعي السياسات وغيرهم من المعنيين من الأردن، وفلسطين، ومصر ، وهولندا، وسويسرا ، وجزر القمر، واليونان ، ونيجيريا ، وتونس ، وإسبانيا ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة الأمريكية ، وسوريا لتبادل ما لديهم من تجارب وقصص  وبحوث ومعرفة. ستتم مناقشة العديد من التحديات والعقبات التي تواجه الشباب والفنانين والناشطين اليوم في سعيهم للتنقل وسيتم اقتراح حلول عملية على مختلف المستويات (الحكومية والبرلمانية  والمجتمع المدني ) ، فيما يتعلق بتنوع الأوضاع في المنطقة .

سيؤدي هذا الحدث إلى رسم شبكات المنظمات والسلطات المحلية المشاركة في تعزيز التنقل ، و إلى توصيات عملية ينبغي اتباعها في العام 2014 – 2015 من قبل شبكة التنقل الإقليمية.

تم إطلاق برنامج استكشاف في كانون الأول 2010 من قبل الملتقى التربوي العربي – برنامج سفر وصندوق روبرتو سيمتا و شركاء آخرين من العالم العربي لتطوير منصة لدعم التنقل الفني حول جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط. وبعد ثلاث سنوات ، تطور البرنامج ليصبح منبرا لدعم ومناصرة حرية التنقل وائتلافا واسعا مبني على العمل على المستوى الشعبي والبحوث. يشمل أعضاء الائتلاف الحالي في الأردن: شبكة تماسي ، ومسرح البلد ، وصندوق الملك عبدالله للتنمية ، ورواد التنمية ، وأمانة عمان الكبرى ، ومؤسسة طمي للتنمية الشبابية ، و رحلات الايثار ، ومركز رينجر، ومؤسسة آنا ليند – الأردن ، ومؤسسة مناظرة ، ومؤسسة اهل ، وشركة عماوي تكروري ، وصندوق روبرتو سيمتا.