ابداعات البيروفي خوان دييغو فلوريث الموسيقية في مهرجان ابوظبي

2015 03 24
2015 03 24

fd4أبوظبي – صراحة نيوز – شهد مسرح قصر الإمارات يوم أمس الاثنين” حفل أوبرا خوان دييغو فلوريث” ترافقه أوركسترا مهرجان بودابست بقيادة المايسترو المجري غابور تاكاتش-نادجي، وذلك وضمن برنامج فعاليات مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون.

وقدم فلوريث خلال تلك الأمسية الرائعة لمحات من الأوبرا الأوروبية ضمت مقطوعات موسيقية تنوعت ما بين “روسيني” و”بيزيت” و” دونيتسيتّي” ما أتاح الفرصة للجمهور للتعرف على حجم وتنوع المواهب الفريدة لهذا الفنان الساحر، وفرقة الأوركسترا الاستثنائية.

ويعد فلوريث، الذي ينحدر من دولة البيرو، أحد أشهر مغنّيي التينور في العالم ويمتاز بغنائه المعبر الذي ينساب بسلاسة وصوته الفريد الأخاذ، أما أوركسترا مهرجان بودابست التي تشكلت قبل ثلاثين عاماً، فهي تعتبر واحدة من أفضل عشر فرق أوركسترا على مستوى العالم، وتجسّد قصة أوركسترا مهرجان بودابست قصة نجاح الحياة الموسيقية في هنغاريا.

وقبل بدء الأمسية، نظمت ندوة حوارية حضرها جمهور وعشاق فن الأوبرا، حيث تحدث نجم الأوبرا السابق والمدير الحالي إرنستو بالاسيو عن المسيرة الفنية لخوان دييغو فلوريث وعرض لمحتوى الأمسية وما تتضمنه من ابداع موسيقي آسر .

يشار الى ان مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون يتواصل لغاية الثاني من الشهر المقبل، مقدماً مجموعة متنوعة من الوان الابداع الانساني على غرار كونشرتو بيتهوفن على الكمان يقدمه ريكاردو موتي مع آن صوفي موتر وأوركسترا لويجي تشيروبيني للشباب، وحفل روائع البيانو، يقدمه لايف أوفي أندسنس وأوركسترا مهرجان بودابست بقيادة إيفان فيشر، وحفل الناي السحري لموزارت، إخراج وقيادة إيفان فيشر ترافقه أوركسترا مهرجان بودابست ومجموعة من المغنيين العالميين، حيث يختتم مهرجان أبوظبي فعالياته بحفل للمغنية الأمريكية اللبنانية الأصل ميسا قرعة في أول ظهور لها في المنطقة.