ابناء القادسية ينوون تنفيذ احتجاجات بيئية
عمال لافارج الاسمنت يعتصمون للمرة الثالثة

2013 02 13
2013 02 13

نفذ العاملون في شركة لافارج الاسمنت الاردنية اليوم الاربعاء اعتصاما هو الثالث للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية وتحقيق مطالب اتفقوا عليها مع ادارة الشركة سابقا. وقال رئيس نقابة العاملين في البناء محمود الحياري ان حوالي600 عامل اعتصموا اليوم في جميع مواقع العمل في الشركة احتجاجا على ادارة الشركة التي ادارت ظهرها لمطالب العاملين. وقال ان الاعتصام وهو الثالث الذي ينفذه العاملون شمل جميع مواقع الشركة في (مصنع الرشاديه والاداره العامه ومصنع الفحيص). واضاف الحياري ان التصعيد ياتي احتجاجا على تصرفات ادارة الشركة والمماطله في تنفيذ المطالب العماليه التي قدمت لها منذ اكثر من ثلاثه شهور والتنصل من الحقوق المكتسبه للعاملين وعدم منح العاملين الزيادات السنويه المستحقه مطالبا الجهات الرسميه والمعنيه التدخل منعا لتفاقم الامور.

وعلى صعيد متصل اكد ناشطون بيئيون في بلدة القادسية جنوب محافظة الطفيلة انهم يعدون العدة لتنفيذ احتجاجات بيئية ضد شكرة لافارج الاسمنت الاردنية لاستخدمها اطارات وزيوت سيارات في عمليات الحرق .

واكدو ا ان الاحتجاجات ستتواصل وقد تصل الى تنفيذ اعتصامات مفتوحة امام مدخل مصنع اسمنت الرشادية الى ان تلتزم الشركة بالمحافظة على بيئة المنطقة .