ابو كركي للنسور : سايق عليك الله

2015 06 09
2015 06 10

ttttttصراحة نيوز – ناشد رئيس الديوان الاسبق رياض ابو كركي رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بوضع حد لقضية القمح البولندية الذي رفضته بسبب عدم صلاحيته للاستهلاك البشري وطالبت باخراجه من الاردن .

وقال على صفحة الفيسبوك خاصته ( دولة الرئيس ابا زهير الاكرم . سايق الله عليك .جايهك بالله العلي العظيم ان تحل هذا اللغز وهذا الأشكال وان يأتي منك القول الفصل لتطمئن الأردنيين بما تم اتخاذه من إجراءات بشأن القمح النائم والرابض في صوامع العقبه وما هو موجود في السفينه الراسيه وماهى قادم على الطريق بحراً )

وكانت مؤسسة الغذاء والدواء أبلغت وزارة الصناعة والتجارة بقراره وقرر مجلس الوزراء في ذوءه رفض استلام الشحنة والطلب من الشركة الموردة اخراجها من الاردن حيث تبين فيما بعد عدم توفر الامكانات الفنية في ميناء العقبة لاعادة اخراجها وبرزت اجتهادات بتحويل الشحنة الى اعلاف مواشي .

وتبلغ الشحنة نحو 52 الف طن قيمتها نحو 15.13 مليون دولار تم صرفها بالكامل للشركة الموردة .

المعلومات الجديدة التي نشرتها وسائل اعلام محلية ان 13 شحنة قمح جديدة ومصدرها روسيا قد تم التعاقد على شرائها ووصلت احداها الى ميناء العقبة فيما الشحنة البولندية المرفوضة ما زالت في العقبة وأن الشركة الموردة للقمح البولندي هي ذات الشركة الموردة لباقي الشحنات ولكن تحت اسماء لشركات اخرى .

.