ابو وشاح يفتتح الجناح الاردني المشارك بمعرض جلف فود

2016 02 23
2016 02 23

mjصراحة نيوز – افتتح رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح الجناح الاردني المشارك في معرض جلف فود 2016 الذي بدأت اعماله امس في دبي بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.

ويشارك بالجناح الاردني الذي يقام على مساحة 603 امتار مربعة، 40 شركة محلية تعمل بصناعات غذائية مختلفة اهمها تصنيع اللحوم الحمراء والبيضاء والعصائر والايس كريم والأغذية الجاهزة المبردة والمجمدة والمعلبة والألبان والمعكرونة والمعجنات والزيوت النباتية والقهوة بأنواعها.

وقال ابو وشاح في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان الجمعية تنظم المشاركة الاردنية للمرة الثانية عشرة لاتاحة الفرصة لعرض وتسويق المنتجات الوطنية الامر الذي يساعد في وصولها الى مختلف دول العالم عبر بوابة دبي التي تّعد مركزا تجارياً هاماً في المنطقة.

واضاف ان المشاركة في المعرض تأتي ضمن نشاطات الجمعية للترويج وفتح اسواق جديدة امام المنتجات الوطنية مثل سوق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بالإضافة إلى أسواق في أوروبا الشرقية وأفريقيا للتعويض عن فقدان الأسواق المجاورة التي اغلقت بسبب الاحداث السياسية التي تشهدها المنطقة.

وقال رئيس الجمعية ان الجناح الاردني حظي بإهتمام العديد من رجال الاعمال المشاركين في اعمال المعرض من مختلف دول العالم.

واوضح ان معرض دبي يعتبر الاضخم في مجالات الانتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية والمشروبات في المنطقة داعيا الشركات الاردنية الى استغلال فرصة المشاركة للتعرف على نظرائهم من التجار المشاركين بالمعرض للترويج لمنتجاتهم.

بدوره، اشاد ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الاردن محمد العبداللات بمستوى تنظيم الجناح الأردني الذي عكس وجه الأردن المشرق ضمن أجنحة الدول الأجنبية العارضة هناك.

وأكد العبداللات ان الصناعة الوطنية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية حيث ان ان الصادرات الوطنية استطاعت أن تصل إلى مليار مستهلك في العالم بفعل اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط المملكة مع مختلف دول العالم.

وكان نائب حاكم دبي وزير المالية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قد افتتح المعرض الذي يستمر حتي يوم الخميس المقبل ويعتبر أكبر معرض سنوي لتجارة الأغذية والضيافة في العالم وذلك بمركز دبي التجاري العالمي.