اتحاد الصحفيين العرب يبدأ عقد دورات تدريبية في الوطن العربي

2014 10 22
2014 12 14

14القاهرة – صراحة نيوز –  قررت لجنة التدريب في اتحاد الصحفيين العرب في اجتماعاتها بالقاهرة التي اقيمت على هامش احتفال الاتحاد باليوبيل الذهبي لتاسيسه هذا الاسبوع , اقامة العديد من الأنشطة التدريبية خلال الفترة المقبلة بهدف تنمية قدرات الصحفيين في مختلف المجالات المهنية , ومواكبة المستجدات .

وتضم اللجنة التي يرأسها سالم بن حمد الجهوري من سلطنة عمان ، حازم الخالدي من الاردن وكارم محمود من مصر وسلمى الجلاصي من تونس وراشد الحمر من البحرين .

وستباشر اللجنة بتنفيذ اول نشاط لها باقامة دورة تدريبية بالتعاون مع جمعية الصحفيين في دولة الامارات العربية المتحدة بعنوان التغطية الصحفية والمعايير المهنية ،تتبعها دورة في المملكة المغربية حول الصياغة المتقدمة للخبر الصحفي، وتعقد في البحرين دورة حول الاعلام الرقمي وتحديات المستقبل، ثم في فلسطين دورة حول تغطية النزاعات.

وسيتم عقد دورة في سلطنة عمان حول دور الاعلام في مواجهة خطاب الكراهية بحيث يأخذ الإعلام دوره في حصر هذه النزعة التي تنتشر في بعض البلدان .

وقال رئيس اللجنة إن الدورات ستستمر في معظم البلدان العربية ، بعد الانتهاء من تنفيذ المجموعة الاولى ليتم التحضير لدورات تدريبية في الاردن وتونس والسعودية وموريتانيا، لافتا الى أهمية تدارك الاعلاميين لمستجدات الثورة التكنولوجيه التي أصبح لها التأثير القوي على وسائل الاعلام , وشدد على ضرورة مواكبة الصحفيين لهذه التطورات لتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم .

واشار الى انه سيتم التنسيق مع نقابة الصحفيين الاردنيين لعقد دورة تدريبية في الأردن بعنوان الإعلام وتغطية قضايا اللاجئين نظرا للعبء الذي يقع على كاهل هذا البلد لتدفق الاعداد الكبيرة من اللاجئين اليه , كما سيتم اقامة دورة تدريبية بتونس بعنوان معالجة الإعلام للعدالة الاجتماعية .