اتفاقية بن اتحاد المستشارين وبنك سوسيته لبناء محطة طاقة شمسية

2015 08 30
2015 08 30

تنزيل (2)صراحة نيوز – وقعت مجموعة اتحاد المستشارين اتفاقية مع بنك سوسيته جنرال- الأردن، لتعد المجموعة دراسة الجدوى الاقتصادية وتحضير وثائق العطاء والإشراف على مشروع توليد الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية، والذي ينوي البنك تنفيذه من خلال نظام عبور الطاقة الكهربائية.

ووقع الاتفاقية عن مجموعة اتحاد المستشارين الرئيس التنفيذي المهندس سعيد أبو جابر وعن بنك سوسيته جنرال – الأردن المدير العام نديم قبوات، بحضور ممثلين عن الجهتين. وقال المهندس أبو جابر في بيان اصدره اتحاد المستشارين اليوم السبت إن الاتفاقية تنسجم مع الجهود التي تبذلها المجموعة على صعيد دعم الطاقة الخضراء، وذلك إيمانا منها بضرورة تعزيز وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكهربائية الوطني.

وأوضح أن المجموعة ستسخر طاقاتها وخبراتها في خدمة هذا القطاع الواعد، لما لذلك من دور كبير في رفد مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الأردن.

وفي السياق ذاته، قال مدير عام سوسيته جنرال – الأردن إن البنك يولي قضايا الطاقة الخضراء اهتماما كبيرا، “ونركز على هذا الجانب لما له من تأثير كبير على قطاع الطاقة الأردني بشكل عام”، معربا عن ثقته بقدرة مجموعة اتحاد المستشارين على تنفيذ المهام الموكولة إليها في دراسة مشروع توليد الطاقة الكهربائية والذي ينوي البنك تنفيذه من خلال نظام عبور الطاقة الكهربائية.

يذكر أن مجموعة اتحاد المستشارين تعد من كبريات الشركات الهندسية الاستشارية توظف ما يقارب الـ500 موظف من ذوي الكفاءات المهنية العالية والخبرات المتخصصة في قطاع الاستشارات الهندسية وإدارة المشاريع الكبرى، وتنتشر أعمالها في مناطق جغرافية واسعة متعددة لتشمل الدول العربيّة وافريقيا وآسيا الوسطى.