اتفاقية بين الآفاق الخيرية ومؤسسة البيلسان لدعم الطلبة الجامعيين

2014 07 12
2014 07 12

89اربد – صراحة نيوز – وقعت جمعيتا الآفاق الخيرية للتعليم في اربد ومؤسسة البيلسان للعمل لإنساني اتفاقية تعاون ودعم لتمكين جمعية الافاق من تأدية واجباتها تجاه الطلبة الجامعيين الذين تدعم دراستهم .

ويستفيد من جمعية الافاق قرابة ثلاثة الاف طالب وطالبة ضمن سلسلة مشاريع تشمل دعم دراستهم بالقروض او المنح وغيرها من وسائل هدفها تمكين الطلبة المحتاجين من اتمام دراستهم .

ووقع الاتفاقية النائب سمير عويس بصفته رئيسا لجمعية البيلسان فيما وقعها عن الافاق رئيسها النائب السابق رسمي الملاح خلال افطار اقيم بالمناسبة امس .

وقال عويس أن الاتفاقية ستساهم في دعم جهود جمعية الآفاق في مساعدة الطلبة الجامعيين دراسيا وتقديم الخدمات التربوية والتعليمية لهم وتنظيم دورات متخصصة لاعداد الخريجين لسوق العمل.

وأضاف أن بنود الاتفاقية تهدف إلى المساهمة في رفع المستوى التعليمي للطلبة الجامعيين من خلال تقديم المساعدات المادية لهم .

من جانبه أكد الملاح انه استفاد من مشاريع الجمعية 2650 طالباً وطالبة عبر الكفالات الجامعية والمنح والمساعدات الطارئة وصندوق الإقراض وصندوق التوفير من اجل التعليم ومركز الآفاق للتدريب موضحا أن بعض هذه المشاريع تقدم الأقساط كاملة للطالب وبعضها مسترد .

ولفت إلى أن الجمعية بحاجة إلى زيادة الدعم حتى تتمكن من تأدية واجباتها في خدمة طلبة الجامعات غير القادرين على توفير الأقساط الجامعية وان الجمعية لها طموحات مستقبلية بمضاعفة المبالغ التي يتم جمعها لهذه الغاية.

وتم على هامش حفل التوقيع عرض قصص نجاح لعدد من الطلبة المستفيدين من خدمات الجمعية وكلمات أكدت على أهمية دعم الجمعية مادياً وتوفير سبل إنجاح برامجها.