اتفاقية بين جامعة الشرق الاوسط ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون

2013 09 03
2013 09 03

7 على التعاون في مجال التدريب الاعلامي

عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان

اتفقت اليوم جامعة الشرق الاوسط ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون على تبادل التعاون في مجالات البث الإذاعي والإنتاج التلفزيوني والتدريب الإعلامي.

ووقع الاتفاقية عن  الجامعة رئيسها الدكتور ماهر سليم، ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون مديرها العام رمضان الرواشدة ، بحضور مدير التلفزيون عارف الفايز و مدير الاذاعة محمد الطراونة وعدد من المدراء ورؤساء الاقسام في المؤسسة، ومدير الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة كمال فريج.

وتقوم مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بموجب الاتفاقيةباستقبال عدد من طلبة الصحافة والإعلام لدى الجامعة ليتم تدريبهم مجاناً على العمل الصحفي في إستديوهات الطرف الأول وفقاً للأسس المتبعة في مجال التدريب.

وفي المقابل تقوم الجامعة باستقبال عدد من موظفي المؤسسة بما لا يقل عن عشرة موظفين كل فصل دراسي للمشاركة  في الدورات التدريبية التي تعقدها الجامعة في المجالات الإعلامية مجاناً في حين تتولى الجامعة  بتزويد المؤسسة بالدورات التدريبية التي سيعقدها خلال مدة هذه المذكرة.

ونصت الاتفاقية على ان ينظم الطرفان نشاطات مشتركة من ورش عمل وندوات في موضوعات إعلامية على أن يعلم كل طرف الآخر بهذه الورش والدورات قبل وقت كاف ليتم الإعداد والتحضير لها .

وتلتزم الجامعة  بتزويد الطرف الأول مجاناً بما يلزمه من متخصصين في مجال التدريب للمشاركة في الدورات والندوات المتخصصة التي تعقدها المؤسسة.

وفي هذا الصدد تقوم مؤسسة الاذاعة  بتقديم المشورة الفنية والمعلومات التي تحتاجها الجامعة  فيما يتعلق بالمطبوعات والبرامج الإعلامية التي يصدرها.

وعلى صعيد تبادل الخبرات، اتاحت الاتفاقية للجامعة  الاستفادة من خبرات كوادر مؤسسة الاذاعة والتلفزيون من الصحفيين   ( محررين ، مراسلين ، مصورين ، مذيعين) لإلقاء المحاضرات والمشاركة في الندوات وورش العمل والدورات التي يعقدها في مجال تخصصه مجاناً.

في المقابل تمنح الجامعة  منحاً جزئية للعاملين لدى مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وأبنائهم في جميع التخصصات الجامعية .