اتفاقية بين مدينة العقبة الصناعية الدولية ومقاطعة شنزن الصينية

2015 01 20
2015 01 21

a3العقبة – صراحة نيوز – وقعت مدينة العقبة الصناعية الدولية وغرفة الاستثمار في مقاطعة شنزن في جمهورية الصين الشعبية اتفاقية تعاون من شأنها فتح باب التعاون والتسويق للعقبة في السوق الصيني وفي المقاطعة التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة وتعتبر مركزا للعديد من الصناعات التكنولوجية والالكترونية.

واكد مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي ان الزيارة الاقتصادية التي نفذت بدعم كامل من مدينة العقبة الصناعية الدولية وتحت مظلة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة انه تم بحث موضوع استخدام وتشغيل مطار الملك الحسين الدولي في العقبة اثناء الزيارة باعتباره مركزا لوجستيا للتصدير الى دول المنطقة اضافة الى البحث عن مشغل لإدارة الانشطة التجارية في المطار.

وقال ماضي ان رئيس بلدية شنزن ابدى رغبته بزيارة العقبة الاقتصادية الخاصة على رأس وفد اقتصادي كبير للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة الخاصة خاصة تلك التي تتناسب ومع الاستثمارات والاهتمامات في مختلف الصناعات التي برعت فيها المدينة وأهمها الصناعات الصغيرة والمتوسطة وصناعات الطاقة البديلة واعمال التخزين والتوزيع. من جانبه اكد الرئيس التنفيذي لمدينة العقبة الصناعية الدولية مأمون القسوس ان المدينة التي رعت اقامة هذا اللقاء سعت الى توفير فرص للتعاون مع السوق الصيني الذي يعد السوق الاول على مستوى العالم ويشهد نموا متصاعدا وتوجها للاستثمار في مختلف دول العالم.

واكد انه ولدى لقائه والوفد المرافق بنائب رئيس غرفة الاستثمار في المقاطعة تقرر فتح مكتب للتسويق والاستثمار في المقاطعة بتمويل من مدينة العقبة الصناعية الدولية هدفه ان يكون حلقة الوصل بين المدينة والمستثمرين الصينيين في المقاطعة وما يجاورها ايضا من مقاطعات خاصة في ظل التوجه الاستراتيجي الجديد للصين في الاستثمار الخارجي بمختلف دول العالم.

واشار الى ان المدينة بصدد الاتفاق مع شركة تطوير العقبة الذراع الاستثماري لسلطة المنطقة الخاصة لتخصيص مساحات جديدة من الارض للمدينة من اجل تلبية حاجات المستثمرين المستقبلية في العقبة والعمل على تجهيزها بالبنى التحتية اللازمة القادرة على جذب المزيد من الاستثمار وفي كافة المناحي اللوجستية والصناعية.

يشار الى ان توقيع الاتفاقية جاء نتيجة مباحثات طويلة بين مدينة العقبة الصناعية الدولية وغرف الاستثمار الصينية التي تسعى لتوثيق صلات الصين بمختلف دول العالم في الجانب الاستثماري.