اتفاقية تعاون بين السفارة الفرنسية و جامعة الحسين بن طلال

2016 06 01
2016 06 01

IMG_0060صراحة نيوز – استقبــــل الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس جامعة الحسين بن طلال في مكتبه في معان , السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولتي و ذلك لبحث آفاق التعاون الثقافي والعلمي بين جامعة الحسين بن طلال والجامعات الفرنسية وتفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجانبين 0

و رحب القيسي بالضيف و عبر عن مشاعر السرور بزيارته , و التي تأتي ضمن أطر التعاون ما بين الجامعة و السفارة الفرنسية في المجالات الأكاديمية , و من أجل تعزيز التعاون بين المؤسسات في البلدين و تعزيز تخصصات “السياحة و التراث الثقافي” و العلوم الإنسانية و الاجتماعية .

واستعرض القيسي أهم التخصصات العلمية و المشاريع المستقبلية للجامعة التي طرحت منذ صدور الإرادة الملكية السامية بتأسسيس الجامعة و التي شعارها السعي نحو التميز و إنتاجية المجتمع .

كما تم من خلال توقيع الاتفاقية تقديم دعم الشراكة بين مختبر “مركز الأنباط للدراسات الأثرية / كلية السياحة و الآثار” التابعة للجامعة و جامعة ليون 2 و المركز الوطني للبحوث العلمية “أركياوريون بيئة الشرق القديم و مجتمعاته IFPO” بالتعاون مع المعهد الفرنسي للشرق الأدنى .

و حضر توقيع الاتفاقية و التي ستساهم في تعزيز و دعم مخرجات التعليم في جامعة الحسين بن طلال كل من محافظ معان و مدير الشرطة و الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان و رئيس البلدية و عدد من الحضور المهتمين .