اتفاقية تعاون بين جامعة البترا ومركز الحسين للسرطان

2014 03 16
2014 03 16
IMG_0071

عمان – صراحة نيوز – تم في جامعة البترا توقيع اتفاقية بين الجامعة، ممثلة بمركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع من جهة، وبين ومركز الحسين للسرطان من جهة أخرى وذلك بهدف طرح دبلوم تدريبي بعنوان” العلاج السلوكي للادمان على التبغ” ومدته أربعة أشهر. وقعها عن الجامعة أ.د عدنان بدران رئيس الجامعة، وعن مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور رئيس مجلس الادارة.

وبين أ.د. بدران خلال توقيع الاتفاقية أن هذه الاتفاقية تهدف إلى إيجاد شراكة حقيقية مع مركز الحسين للسرطان  لتأسيس ثقافة عامة ضد التدخين وبناء سلوكيات جديدة عند المدخن وعاداته تسهم في التوعية من مخاطرة والكشف عن الأسباب المسؤولة عن دفع الشخص إلى إدمان التدخين ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة، مبينا رئيس الجامعة ان مركز الحسين للسرطان يعد قصة نجاح أردنية ركيزتها العزم والارادة والتصميم.

وبين السيد سعد المغربي مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة ان هذا الدبلوم يرمي الى تأهيل مدربين من خريجي كليات العلوم الطبية المساندة والكليات الطبي، لمعالجة الاشخاص المدمنين على التدخين من خلال محاضرات تنفذ في الجامعة والعيادات الطبية التابعة لمركز الحسين للسرطان،

من جهة أخرى تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تهدف الى تبادل الخبرات والابحاث العلمية وتبادل المعارف، من خلال عقد ورشات عمل مشتركة ومؤتمرات وبرامج تدريبية لسد الثغرات ورفع مستوى الاداء والتوصل الى حلول ناجعة في مختلف المجالات العلمية مبينا عميد كلية الصيدلة في الجامعة أ.د توفيق عرفات استعداد الكلية لتلبية حاجات المركز من الدراسات الدوائية والتدريسية وتقديم الاستشارات وتطوير المشاريع البحثية المختلفة وتحقيق قصص النجاح التي تعود على مجتمعنا بالفائدة .

يذكر أن مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة البترا، جاءت فكرة إنشائه انطلاقاً من إيمان القائمين على الجامعة في تقديم خدمة التدريب والتأهيل للفئة المستهدفة، وبناءً على حاجة سوق العمل للطلبة المؤهلين، وذلك بعقد العديد من الدورات في مجالات مختلفة، وفق القواعد والأسس التي تضعها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. و يشرف على المركز مجلس استشاري، يضم نخبة من هيئة التدريس، المتخصصين في مجال إعداد الدراسات والبرامج التدريبية. وقد سخّرت إدارة الجامعة الإمكانات المادية كافة، من مختبرات وقاعات صفية مجهّزة لتخدم عملية التدريب، والكوادر البشرية المؤهلة، بالإضافة إلى تطبيق أحدث الأسس المعتمدة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التدريب .