اتفاقية تعاون بين رابطة التشكيليين الأردنيين وجمعية التشكيليين الفلسطينيين في غزة

2013 12 25
2013 12 25

35عمان – صراحة نيوز – في اطار التعاون والتواصل والانفتاح على المؤسسات العربية لتطوير الحركة التشكيلية الأردنية وفتح آفاق جديدة أمام الفنانين الأردنيين تم في رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين مساء اليوم الإربعاء، التوقيـع عـلى اتفاقية للتعاون الفني بين رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين وجمعية الفنانين التشكيليين الفلسطينيين في غزة.

وتضمنت الاتفاقية العديد من البنود من ضمنها: تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين ، وتبادل الزيارات الفنية، وتنظيم المعارض والندوات وورش العمل والمؤتمرات، والمشاركة فيها بما يخدم أهداف الجانبين ويعمق التعاون وتبادل الخبرات بين الفنانين التشكيليين الأردنيين والفلسطينيين والتعاون بين الجانبين في تنظيم مشاريع فنية وورش عمل ومعارض مشتركة للفنانين الشباب في كلا الطرفين للتعريف بانتاجهم وللنهوض بقدراتهم الابداعية. وإعداد وانتاج وتبادل المطبوعات والكتب والدراسات الفنية والنقدية والمواد السمعية والبصرية بين الجانبين والاستفادة من خبرة كل منهما في هذا المجال، ومشاركة كل جانب في الكتابة في المجلات الفنية التي يصدرها الجانب الآخر. ويشجع الجانبان التعاون في إقامة الندوات التشكيلية ودعوة المحاضرين والمشاركين من كلا الجانبين.

ومن بنود الاتفاقية أيضاً التزام كل جانب بدعوة نقاد وفنانين ومحاضرين من الجانب الآخر للمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والندوات ولجان التحكيم الخاصة بالمعارض والأنشطة الأخرى التي ينظمها الجانب الآخر. ويقيم الجانبان معرضاً فنياً في غزة وعمان.

ويذكران الاتفاقية سارية لمدة خمس سنوات من تاريخ توقيعها قابلة للتجديد بموافقة الطرفين وقد قـام بتوقيع هذه الاتفاقية عن رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان الدكتور غازي انعـيم رئيـس الرابـطة وعـن جمعية الفنانين التشكيليين الفلسطينيين رئيس الجمعية الفنان عصام حلس، وتأتي هذه الاتفاقية بعد سلسلة مـن الاتفاقيات وقـعتها الرابطة مـع مؤسسات فنية في كوريا الجنوبية ، والسودان، والكويت، والعراق والصين وتونس لتفعيل الحراك الثقافي والتشكيلي في الأردن وللتعريف بإنجازات الفنانين الأردنيين.