اتفاقية تعاون بين واحة ايلة والملكية لحماية الطبيعة

2013 10 07
2014 12 14

712صراحة نيوز

وقعت شركة واحة أيله للتطوير والجمعية الملكية لحماية الطبيعة في العقبة اليوم اتفاقية تعاون وشراكة، لدراسة اثر الموائل المنشأة داخل حدود مشروع ايلة على استقطاب الطيور المهاجرة وتقديم الاستشارات الفنية في زيادتها.

وتأتي هذه الاتفاقية بحكم مجاورة المشروع لمرصد طيور العقبة الذي يعد نقطة جذب هامة للطيور المهاجرة، ويدار حالياً من قبل الجمعية الملكية ذات الخبرة الواسعة في إدارة المناطق المحمية والمناطق الهامة في الأردن.

ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين ومديرعام الجمعية يحيى خالد الذي قال ان مرصد طيور العقبة يعد من المناطق الهامة لهجرة الطيور في العالم، اذ يستقطب ما يزيد على 200 نوع مختلف سنوياً خلال موسمي الهجرة.

واضاف ان هذا الموقع يعد مثالاً لنواتج التكامل بين المؤسسات المختلفة في العقبة كسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة وشركة مياه العقبة؛ لخلق منتج سياحي بيئي فريد من نوعه.

وقال دودين إن هذه الاتفاقية هي استكمال لمراحل تعاون سابق تتمثل بتجهيز نقطة مراقبة رئيسية داخل المحطة لهواة مراقبي الطيور وزوار الموقع، لتوفير بيئة اوسع لزيادة اعداد الطيور المهاجرة في موقع المشروع.