اتفاقية تعاون طبي بين القوات المسلحة الاردنية والاماراتية

2013 12 30
2013 12 30

202عمان – صراحة نيوز – وقعت في مديرية الخدمات الطبية الملكية اليوم الاحد اتفاقية تعاون مشترك في مجال التشخيص والعلاج الطبي وتدريب الكوادر الطبية مع القوات المسلحة الاماراتية.

ونصت الاتفاقية، التي وقعها مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف الجادر السرحان وقائد الامداد المشترك في الجيش الاماراتي اللواء الطيار اسحاق محمد البلوشي، على علاج عسكريي الجيش الاماراتي المتدربين في معاهد ومدارس القوات المسلحة الاردنية، في المستشفيات ومراكز الخدمات الطبية الملكية وتدريب الاطباء والممرضين والفنيين من دولة الامارات في الخدمات الطبية الملكية.

واشتملت الاتفاقية ايضا على التعاون والتشارك وتبادل الخبرات العلمية من خلال الندوات واللقاءات والمؤتمرات الطبية التي تقام في البلدين الشقيقين.

واكد اللواء الطبيب السرحان اهمية هذه الاتفاقيات لكلا الجانبين والتي تهدف الى تطوير العمل المشترك بالاضافة الى زيادة الخبرات الطبية والتمريضية والفنية مشيرا الى النقلة النوعية للخدمات الطبية الملكية في تقديم الخدمة الطبية المتميزة في مستشفياتها ومراكزها المنتشرة في كافة انحاء المملكة بالاضافة الى مشاركتها في قوات حفظ السلام في العديد من دول العالم.

واكد اللواء الطيار الببلوشي متانة العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات وخصوصا الطبية مشيرا الى ان هذا التعاون ليس الاول من نوعه بل سبقه العديد من الاتفاقيات.

وقال ان دولة الامارات العربية المتحدة بصدد تطوير القطاع الصحي والطبي من خلال بناء مستشفيات عسكرية جديدة مما يتطلب وجود كوادر طبية وتمريضية وفنية مؤهلة ومدربة وعلى درجة عالية من المهنية معبرا عن امله بمزيد من التعاون المشترك في المستقبل بما يخدم البلدين الشقيقين.