اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في السلط

2014 11 11
2014 11 11

19السلط – صراحة نيوز – اتلفت مديرية صحة البلقاء 1600 كغم من اللحوم والالبان ومشتقاتها والمواد الغذائية المختلفة منتهية الصلاحية.

وقال مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري لوكالة الانباء الاردنية ان الكوادر الصحية في مختلف المراكز الصحية التابعة للمديرية بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة نفذوا 856 زيارة رقابية على مختلف المحلات التجارية والمطاعم الشعبية وغيرها خلال الشهر الماضي تم فيها توجيه 156 انذارا لهذه المحلات لوجود العديد من السلبيات والملاحظات و449 مخالفة صحية لعدم الالتزام بشروط وتعليمات قانون الصحة العامة واغلاق 12 محلا تجاريا موزعة بين مطاعم ومخابز وملاحم ومحطة للمياه في مختلف مناطق المحافظة.

واضاف الحياري ان الكوادر الرقابية الصحية تواصل عملها على مدار الساعة في متابعة ومراقبة عمل جميع المحلات التجارية والاسواق ومحلات الحلويات والمصانع بالمحافظة من خلال فرق رقابية في جميع المناطق، بالإضافة لعملها اليومي والدوري في جمع عينات المياه من مختلف مصادرها ومحطات المياه بالمحافظة والقيام بفحصها في مختبرات المياه التابعة للمديرية.

وطالب الحياري وسائل الاعلام المختلفة والمواطنين التعاون مع مديرية الصحة بالإبلاغ عن اي ملاحظات او مخالفات صحية يشاهدونها.