اتيكيت التعامل مع النظارة الشمسية

2013 06 21
2014 12 14

2013-635071642908337519-833فى الآونة الأخيرة لاقت النظارة الشمسية اهتمام بالغ من الشباب وخصوصا الفتيات حيث أصبحت جزء لا يتجزأ من الهندام الخارجى , بل وصل الحد عند بعض الفتيات اقبلهن على شراء نظارة تتناسب مع ألوان الملابس , ولهذا نقدم لك إرشادات عامة ستفيدك عند ارتداء النظارة الشمسية يمكن ان نطلق عليها “اتيكت التعامل مع النظارة الشمسية .

مبدئيا عليك تجنب وضع النظارات الشمسية في ظل غياب الشمس ، حتى لو كنت تتعرضين لهواء شديد حيث ان كثير من البنات يضعن النظارة فى المبانى المغلقة مع إن الهدف من وضع النظارة الشمسية هو حماية عينيك من أشعة الشمس.

ثانى محظور يجب ألا تقع هو عدم استخدامك لا النظارة الشمسية كـ “اكسسوار” لترفعي شعرك عن وجهك، فإذا دخلت إلى مكان مغلق لمدة محدودة، بإمكانك رفع النظارة عن عينيك بهذه الطريقة، ولكن لا يجب تركها على رأسك طوال النهار.

من المرفوض أن تحجب النظارة الشمسية نظرك عن الآخر , بمعنى إنك لو التقيت بشخصٍ ما أو ألقيت عليه التحية، وجب عليك أن تخلعي النظارة عن عينيك احتراما له، وليبقى التواصل قائماً بينكما من خلال نظرات العيون .

فى حالة أنك مثلا تتناولين الغداء في المطعم، فلا يمكنك وضع النظارة الشمسية على الطاولة إلى جانب مفتاح السيارة وهاتفك المحمول. لأنه ليس مقبولاً أن تضعي أغراضك الشخصيية على الطاولة، بل عليكِ وضع النظارة الشّمسية في علبتها الخاصة في حقيبتك، فور نزعها عن وجهك.