اجتماعات اللجان النيابية ..الاربعاء

2013 02 27
2013 02 27

عقدت لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية اجتماع اليوم برئاسة النائب الدكتور بسام المناصير وحضور أعضاء اللجنة .

وقال النائب المناصير أن اللجنة تدارست خلال الاجتماع آلية عملها لوضع تصورواضح حول البرامج وخطط العمل ضمن آليات محددة  مبينا  أن أعضاء  اللجنة سيتقدمون بتصوراتهم ورؤيتهم المستقبلية قبل دعوة وزير الخارجية للاستماع منه الى شرح وافي ومفصل عن السياسة الخارجية للمملكة.

كما عقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية اجتماعاً اليوم برئاسة النائب المهندس عدنان السواعير وبحضور مقرر اللجنة النائب نجاح العزة  ناقشت خلالها آلية عمل اللجنة وبعض الكتب الواردة من المعتصمين واصحاب القضايا وخاصة قضايا العمل والعمال.

وقال النائب السواعير ان اللجنة بحثت خلال الاجتماع مقترحات اعضاء اللجنة المتعلقة بدراسة جميع القوانين المحالة على اللجنة واعطائها صفة الاستعجال وبالاخص قانون الضمان الاجتماعي الذي يعتبر من القوانين الهامة التى تمس جميع شرائح المجتمع .

واضاف السواعير ان اللجنة ستقوم لمناقشة مطالب المعتصمين واللمضربين عن العمل والعرائض والشكاوي ان وجدت للحد من هذه الظاهرة وتفعيل مبدأ الزيارات الميدنية الدورية على المصانع والمشاريع الاقتصادية ودور رعاية الايتام التابعة للتنمية الاجتماعية .

واشار السواعير الى ان اللجنة خصصت يومي الاحد والاربعاء لعقد اجتماعتها وبحث المواضيع والقضايا المحاله لها.

كذلك عقدت لجنة الزراعة والمياه النيابية اجتماعاً اليوم برئاسة النائب ابراهيم الشحاحدة وحضور مقررها النائب  سعد الزوايدة ناقشت خلاله آليه عمل اللجنه .

وقال النائب الشحاحدة أن اللجنة بحثت خلال الاجتماع الية عمل اللجنه التي ستسير عليها  وتحديد الخطوات الأساسية للبدء في عملها ,مبيناً أن موضوع الزراعة هو من المواضيع الأساسية  التي تهم الوطن والمواطن بشكل اساسي كما قررت اللجنة اعتماد موعد دوري لاجتماعاتها.

وعلى صعيد اخر وقع عدد من النواب مذكرة نيابية تبناها النائب خميس عطية تم رفعها الي رئيس مجلس النواب طالبوا فيها اداراج قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم (7) لسنة 2012 وإعطائه صفة الاستعجال حيث إن هذا القانون يمس شريحة كبيرة من المواطنين ووقع على المذكرة النواب التالية أسمائهم النائب عبد الجليل العبادي، حديثه الخريشا ، محمد هديب، محمد الحجايا، رائد الكوز، أكريم العوضات،يوسف أبو هويدي، ضيف الله  السعيدين،  فلك الجمعاني، محمد الحجوج، خليل عطيه،