اجتماع اللجنة العليا لمهرجان جرش

2015 07 14
2015 07 15

تنزيلصراحة نيوز – عقدت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون اليوم اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي وحضور اعضاء اللجنة وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد حسين المومني، ووزير السياحة والاثار نايف الفايز، وامين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية، رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة، ورئيس رابطة الكتاب الدكتور موفق محادين، ونقيب الفنانين ساري الاسعد، والعقيد محمد الرقاد من مديرية التوجيه المعنوي، والدكتور احمد الحوامدة، والمدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة.

  وفي بداية الاجتماع تحدث رئيس اللجنة العليا للمهرجان عن التعاون والشراكة القائمة بين ادارة المهرجان ومختلف مؤسسات الدولة في الاعداد والتنظيم والتجهيز للمهرجان باعتباره رسالة ثقافية وطنية اردنية تتضافر فيها جميع الجهود لانجاحه.

وأشار بلتاجي الى ما تحقق من انجازات وترتيبات نهائية لانطلاق فعاليات المهرجان في 23 من تموز الحالي في مدينة جرش الاثرية، وقدم شكره لوزارات الداخلية والسياحة والاثار والثقافة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما شكرا امانة عمان الكبرى، وهيئة تنشيط السياحة، وبلدية جرش ، والمجتمع المحلي في محافظة جرش، ومختلف وسائل الاعلام، والرعاة والداعمين، والهيئات الثقافية المختلفة، على جهودها في دعم المهرجان والعمل على انجاحه.

واكدت اللجنة العليا للمهرجان في الاجتماع ان مهرجان جرش للثقافة والفنون مهرجانا ثقافيا فنيا اردنيا وعربيا يعبر عن رسالة الدولة الاردنية الثقافية والحضارية والسياحية، وان المهرجان الذي يعقد سنويا (دوريا) في الاردن يشكل علامة مميزة ومضيئة على الصعيدين العربي والعالمي لما يتمتع به الاردن من حضارة وتاريخ عريق، وواحة للامن والاستقرار على مستوى الاقليم والعالم.

واستمع اعضاء اللجنة العليا في الاجتماع الى ايجاز من المدير التنفيذي للمهرجان حول سير العمل لبرنامج المهرجان ومصادره المالية لهذا العام بعد ان تم استقطاب مصادر تمويلية من الرعاة والداعمين، إضافة إلى الترتبيات التي اعدت لاستقبال ضيوف وزوار المهرجان من داخل وخارج الاردن من توفير خدمات لوجستية لهم، ووسائط نقل ، ومواقف للسيارات، وطرح تذاكر الحفلات في مراكز البيع في وقت مبكر لتمكين الراغبين بشرائها.

وشكرت اللجنة العليا، ادارة المهرجان على جهودها الحثيثة في المتابعة والتنظيم لاقامة فعاليات المهرجان بأفضل صورة ممكنة .

وشاهد رئيس واعضاء اللجنة العليا والمدير التنفيذي للمهرجان، بروفة مغناة “هذا الحمى” التي ستقدم في حفل افتتاح المهرجان مساء يوم الخميس الموافق 23 تموز الحالي في الساحة الرئيسة بمدينة جرش الاثرية، والتي تعبر عن جملة من المفردات الثقافية الوطنية.

يشار إلى ان حفل الافتتاح يركز على اهمية المفردات الثقافية في برنامج المهرجان حيث تم اعتماد اولى البرامج الثقافية بقصيدة جديدة للشاعر حيدر محمود .

ومغناة “هذا الحمى” من كلمات الشاعر محمد راشد الحنيطي، وموسيقى والحان الدكتور ايمن عبدالله، وغناء ديانا كرزون، ورامي شفيق، وسليمان عبود، ومصطفى شعشاعة، واسامة جبور، وغادة عباسي، وهيفاء كمال، وليندا حجازي، فيما سيقوم بدور الراوي في المغناة الفنانة عبير عيسى، والفنان هشام هنيدي، والاشراف العام للمدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة، ونقيب الفنانين ساري الاسعد.