اجتماع في العقبة لتنفيذ برامج “التربية”

2014 01 31
2014 01 31

106  العقبة – صراحة نيوز اكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قدمت وما تزال لقطاع التربية والتعليم في العقبة كل وسائل الدعم الممكنة لتمكين الوزارة من تنفيذ برامجها وتدعيم العملية التربوية برمتها.

واضاف خلال لقائه في العقبة اليوم رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور كامل محادين، بحضور مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في السلط شرحبيل ماضي، ان “التربية” و “السلطة” متعاونتان معا في تطوير البنية التحتية للتربية والتعليم في العقبة وحل الاشكاليات التي تواجه المعلمين، ومنها انشاء ناد للمعلمين، وتوفير الاسكانات المناسبة للمعلمين، كي يكون المعلم قادرا على تقديم الخدمة التعليمية المناسبة والافضل للطلبة.

واشار الذنيبات الى ان المخيم الكشفي الذي تعود ملكيته لوزارة التربية والتعليم على الشاطئ الجنوبي يحتاج لإعادة نظر من اجل استغلال مساحته التي تمتد على 33 دونما كي يقدم الخدمة المحسنة للتربية ومختلف الاندية الشبابية والرياضية والثقافية في مدينة العقبة، مشيرا الى ان الوزارة تسعى بالتعاون مع السلطة الى اعادة النظر معماريا فيه ليكون مناسبا لخدمة الاطراف كافة.

وقال محادين ان السلطة ملتزمة بتنفيذ الطلبات التي تم الاتفاق عليها سابقا مع الوزارة وعلى رأسها موضوع اسكان المعلمين وانشاء النادي، حيث تم تخصيص قطعة الارض المناسبة لهذه الغاية، فيما سيتم استئجار مبنى للنادي الى حين الانتهاء من تنفيذ البناء الدائم، وكذلك العمل قريبا على انشاء 12 غرفة صفية في مدرسة الثامنة لمواجهة الاكتظاظ الحاصل في هذه المدرسة.

واكد ان مسؤولية النهوض بالقطاع التعليمي ليس مسؤولية الوزارة او السلطة فقط، لكن القطاع الخاص ايضا معني بهذا القطاع عبر دعمه بشكل ممنهج وضمن خطة واضحة قابلة للقياس، على اعتبار ان المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص يجب ان تطال الواقع التربوي والتعليم اضافة الى مؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

وبين ان السلط ستوفر قريبا على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة الف خيمة مجهزة بالكامل لتمكين ابناء الوطن غير المقتدرين من التخييم في تلك المنطقة وسط ظروف ملائمة وقريبة من الشاطئ، مشيرا الى ان المتنزه البحري الذي تديره سلطة المنطقة على الشاطئ يوفر فرصا استجمامية متطورة لكل ابناء الوطن وفي ظروف طيبة وآمنة.

ونوه محادين الى ان المخيم الكشفي العائد لوزارة التربية والتعليم على الشاطئ الجنوبي سيتم اعادة النظر في اهدافه وغاياته ومرافقه بالتعاون مع الوزارة شريطة ان يتم منح حق استخدامه لاحقا بعد التطوير الى موظفي الدولة الذين يرغبون في القدوم الى العقبة لغايات الاستجمام في مختلف المناسبات.