اجتماع لصندوق ضمان التربية بحضور مجلس النقابة

2014 08 29
2014 08 29

3 عمان – صراحة نيوز – تعقد وزارة التربية والتعليم اجتماعاً للهيئة العمومية لصندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في الوزارة برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات يوم غد السبت الساعة الحادية عشرة صباحاً في نادي معلمين عمان.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان الوزارة وجهت الدعوة لنقيب وأعضاء مجلس نقابة المعلمين لحضور الاجتماع الذي سيناقش بعض التعديلات المقترحة على نظام الصندوق والمتمثلة بعرض موضوع حل الصندوق وإضافة ممثل عن مجلس نقابة المعلمين عضواً في مجلس إدارة الصندوق وإضافة ممثل من هيئة فرع النقابة في كل محافظة عضواً في الجمعية العمومية للصندوق.

وأشار الجلاد الى ان الاجتماع سيناقش موضوع البدء باستثمار أموال الصندوق بالإضافة الى عرض تقرير مدققي الحسابات لبيان التقرير السنوي وحسابات الصندوق لعام 2013 .

واضاف الجلاد ان الوزارة ستعقد اجتماعاً أخر للجنة التخطيط الموسعة بحضور أعضاء مجلس التربية والتعليم ونقيب أصحاب المدارس الخاصة وأعضاء لجنة التخطيط ورؤساء أقسام الإشراف في مختلف مديريات التربية لاستكمال مناقشة نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية 2014 وذلك في ضوء النتائج التي أظهرت عدم نجاح أي طالب في 324 مدرسة حكومية و7 مدارس خاصة.

وسيناقش الاجتماع كذلك أسباب تدني نسبة النجاح بشكل ملحوظ في أكثر من 50 بالمائة من المدارس الخاصة التي شارك طلبتها في امتحان الثانوية العامة الأمر الذي يشير الى ظاهرة سلبية تستحق التوقف لدراستها وتشخيصها لايجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.