اجراءات جديدة تنظم دخول الصحفيين الى مجلس النواب

2014 01 06
2014 01 06

101 عمان – صراحة نيوز – أعلن مستشار رئيس مجلس النواب الزميل عطاالله الحنيطي عن اتخاذ عدد من الإجراءات التنظيمية فيما يتعلق باعتماد مندوبي وسائل الصحافة والإعلام بهدف تسهيل العمل وتفادي ارباكه.

وقال الزميل الحنيطي ان هذه الاجراءات جاءت تنفيذا لقانون المطبوعات والنشر وقانون نقابة الصحفيين ، مشيرا الى ان المجلس تلقى في وقت سابق كتابا من النقابة تطالب فيه مجلس النواب بتطبيق القانون عند اعتماد الصحفيين لدى المجلس بحيث يتم اعتماد اعضاء النقابة فقط .

وأكد الحنيطي أن هذه الإجراءات جاءت تنظيما للعمل المؤسسي الذي نسعى الى تكريسه جميعا وتمتينا للعلاقات بين مجلس النواب والجسم الصحفي ولتسهيل دخول الصحفيين الى المجلس ولضمان حصولهم على الخبر الصحفي من مصدره وبالسرعة المرجوة.

وشدد الحنيطي على ان رئيس مجلس النواب واعضاء المكتب الدائم واعضاء المجلس يحرصون كل الحرص على ادامة التواصل مع الجسم الصحفي وتقديم كل التسهيلات اللازمة له وان مكاتبهم مفتوحة للصحفيين كافة وهذا ما يلمسه الزملاء مندوبو الصحافة والاعلام.

ولفت الى ان رئيس مجلس النواب واعضاء المجلس كافة يناصرون على الدوام الحريات الصحفية وحرية الراي والتعبير الملتزمة بالمهنية والموضوعية المعتمدة على المصداقية والدقة و الرأي والرأي الاخر .

ودعا الحنيطي جميع وسائل الصحافة والاعلام المحلية والعربية والاجنبية الى ضرورة المبادرة بتزويد مديرية الاعلام في المجلس بوثائق صادرة عنها تتضمن اسماء مندوبيها الاعضاء في نقابة الصحفيين الاردنيين او اي مؤسسة او مرجعية عربية او دولية .