اجراءات قانونية وادارية للقضاء على التسول في اربد

2014 04 01
2014 04 01

2اربد – صراحة نيوز – أكد محافظ اربد حسن عساف اهتمام المحافظة بمتابعة المتسولين في شوارع اربد ومناطقها للقضاء على ظاهرة التسول والتي ازدادت في الشهور الاخيرة وباتت تقلق المواطنين وتشكل خطورة على السائقين وتعرضهم في بعض المواقع للإزعاج.

واضاف خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في دار المحافظة بحضور مديري الشرطة والتنمية الاجتماعية ورئيس بلدية اربد لمناقشة مشكلة التسول وكيفية التغلب عليها، ان المحافظة لن تألو جهدا في السعي الى محاربة التسول والقضاء عليه داعيا الجهات المسؤولة الى تنفيذ حملة شاملة لتنظيف المدينة من هذه الظاهرة المسيئة لواقع اربد لافتا انه لن يسمح باستمرار هذه الظاهرة وانه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحق من يتم إلقاء القبض عليهم من المتسولين وتغليظ العقوبات على المكررين منهم.

ودعا المواطنين الى عدم منح المتسولين المال والتوجه بمساعداتهم وزكواتهم للأسر المعوزة والايتام والجمعيات الخيرية التي تعنى بالفقراء خاصة ان المتسولين يقومون بوسائلهم المختلفة بتضليل المواطن واحيانا التحامل عليه والتسبب له بالإزعاج من اجل تقديم المال لهم ولو بالقوة .

من جهتهم عبر المشاركون بالاجتماع عن تكاتفهم ونيتهم في القضاء على ظاهرة التسول داعين الى تكثيف جولات التفتيش على النقاط والاماكن التي ينتشرون فيها وبخاصة الاشارات الضوئية داخل المدينة وعلى مخارجها .