اجراءات لمعالجة شح المياه في مناطق بإربد

2013 07 21
2013 07 21

304 تواصلت شكاوى مواطنون قاطنون لقرى بشرى وسال – شرقي اربد – وتقبل وام الجدايل – شمالي المدينة – جراء نقص كميات المياه التي تضخ الى منازلهم في وقت اكدت فيه ادارة شركة مياه اليرموك وجود بوادر حل للمشكلة قريبا .

وكان المواطنون اغلقوا طرقا رئيسية في القرى الاربع عقب صلاة تراويح امس مطالبين الشركة بإيجاد حل لمشكلة نقص مياه الشرب وزيادة كميات الضخ التي تصل اليهم .

بدوره اوضح مدير عام الشركة المهندس محمد الربابعة ان انخفاض كفاءة البئر المغذية لمنطقتي ام الجدايل وتقبل تسبب في خفض كميات الضخ من 35 مترا مكعبا في الساعة الى 19 متر مما اوجد مشكلة لدى بعض المواطنين .

وقال ان الشركة عملت على شراء مضخة جديدة الامر الذي سيحل المشكلة وانتظام دور توزيع المياه على النحو المطلوب لافتا الى ان المناطق التي لم تصلها المياه ستتولى الشركة تزويدها بمياه الصهاريج .

وفيا يتعلق بمنطقتي بشرى وسال اقر بوجود مشاكل فنية خفضت كميات المياه التي تصل المواطنين موضحا انه سيصار الى تشغيل البئر رقم 8 بطاقة استيعابية 50 مترا مكعبا في الساعة الامر الذي سيتواءم مع الطلب على المياه وتلبية حاجات المواطنين .

وقال الربابعة ان ادارة الشركة بانتظام نتائج الفحوص المخبرية لمياه البئر تمهيدا لمباشرة الضخ منه متوقعا ان تتم هذه الامور على وجه السرعة .