اجواء باردة وأمطار غزيرة وبرق ورعد الليلة بإذن الله

2015 10 25
2015 10 25

201431241RN418صراحة نيوز – قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي، ان الانظمة الجوية السائدة تشير الى تأثر المملكة بامتداد منخفض البحر الاحمر المصحوب بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وقال سماوي في تصريح صحافي مساء اليوم، إن المملكة تتأثر الليلة باستمرار حالة عدم الاستقرار الجوي، ما يبقي الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة في مختلف مناطق المملكة مع سقوط زخات من المطر بإذن الله تكون غزيرة احيانا ومصحوبة بالبرق والرعد، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية والمناطق الجنوبية الشرقية من المملكة.

وتوقع سماوي ان يشهد يوم غد الاثنين انخفاضا على درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا وغائمة وماطرة بإذن الله في أغلب مناطق المملكة، وتكون الامطار مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا، مشيرا الى توقعات الدائرة بغزارة الامطار نهاراً، واستمرار الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وحذر من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات مع بداية الهطول، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار قبل سقوط الامطار، وكذلك خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الهطول أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 24-14درجة مئوية، عمان الغربية23-12، المرتفعات الشمالية 22-11، وجبال الشراة 22-11، البادية والسهول الشرقية 26-13، الاغوار الشمالية 29-17، الاغوار الوسطى 29-18، الاغوار الجنوبية 30-19، والعقبة بين 30-18 درجة مئوية.

اما يوم الثلاثاء فيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بحوالي 4­5 درجات مئوية.

وتستمر الأجواء الباردة نسبيا والغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط الامطار باذن الله بين الحين والاخر في أغلب مناطق المملكة، والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويوم الأربعاء تكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.