اجواء ماطرة حتى الاربعاء

2015 02 23
2015 02 23

17صراحة نيوز – تتأثر المملكة تدريجيا اليوم الاثنين بامتداد منخفض البحر الأحمر، أما يوم غد الثلاثاء وحتى ظهر الأربعاء فتتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وفقا للأرصاد الجوية.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الاثنين لتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة، وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم المتوسطة والعالية ويكون الطقس باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبياً في مناطق البادية والسهول الشرقية بينما يكون لطيفا في الأغوار والعقبة، ومن المحتمل في ساعات النهار هطول زخات خفيفة من المطر بإذن الله في المناطق الجنوبية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ويوم الثلاثاء تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ومن المتوقع بإذن الله هطول أمطار متفرقة بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة فوق المرتفعات الجبلية تتحول في ساعات المساء الى جنوبية غربية.

اما الاربعاء فيطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة وتهطل بإذن الله أمطار خفيفة الى متوسطة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبلغت درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم 14و7 درجات مئوية وفي العقبة 21و14 وفي الاغوار 21و13 وفي المناطق الشمالية 15و8 وفي الجنوبية 12و5 وفي الشرقية 13و5 درجات مئوية.

وحذرت الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول نتيجة ذوبان الثلوج.