احالة ملف مدرسة في الكرك الى مكافحة الفساد

2015 03 02
2015 03 02

6صراحة نيوز – قرر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على واقع مدرسة المرج الأساسية المختلطة بالكرك واحالة ملف المدرسة الى هيئة مكافحة الفساد.

وتعاني المدرسة التي انشئت عام 2012 من تصدعات كبيرة في الجدران ووجود جسور هوائية معلقة آيلة للسقوط وتسرب للمياه في الغرف الصفية.

كما خاطب الدكتور الذنيبات الجمعية العلمية الملكية لزيارة المدرسة وتقييم واقعها الانشائي واعداد تقرير مفصل حول هذا الامر والوقوف على الأخطاء الانشائية والهندسية في بناء المدرسة.

وتكونت اللجنة التي شكلها الوزير الذنيبات من مدير التربية والتعليم لقصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسة رئيسا ومدير الابنية في الوزارة ومندوب عن ديوان المحاسبة.

كما وجه وزير التربية والتعليم اللجنة، الى ضرورة تطبيق شروط الكفالة الانشائية على المقاول الذي قام ببناء المدرسة، مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ولو تطلبت ازالة المدرسة وإعادة انشائها من جديد على نفقة المقاول.

كما خاطب الدكتور الذنيبات وزير الاشغال العامة والاسكان لرفع مدد كفالة الصيانة للمدارس على نفقة المقاول الى خمس سنوات.

وكان رئيس لجنة النزاهة والشفافية النيابية النائب مصطفى الرواشدة قد زار المدرسة واطلع على واقعها، مشيدا بتجاوب وزير التربية والتعليم للايعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المدرسة.