احباط محاولة تسلل من سوريا وتهريب مركبات الى سوريا ومقتل متسلل

2014 05 19
2014 05 19

30عمان – صراحة نيوز – صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية أن قوات حرس الحدود القت خلال 72 ساعة الماضية القبض على مجموعة اشخاص حاولوا التسلل عبر الحدود، واشتبكت مع عدد منهم حسب قواعد الاشتباك المعمول بها بعد ان قامت بتحذيرهم وتنبيههم بمختلف الطرق والوسائل ما ادى الى مقتل احدهم واصابة عدد آخر منهم والقاء القبض على الآخرين وتم تسليمهم للجهات صاحبة الاختصاص .

واضاف المصدر ان قوات حرس الحدود احبطت ايضا محاولة تهريب 3 سيارات مدنية من الاراضي الاردنية الى الاراضي السورية باستخدام الطائرات العمودية والقوة الارضية القت القبض على هذه السيارات والمهربات الموجودة بداخلها.

واكد المصدر بان قوات حرس الحدود استقبلت خلال 72 ساعة الماضية 1144 لاجئا سوريا دخلوا من عدة نقاط حدودية بينهم 60 مصابا وتم تقديم الاسعافات لهم ونقلهم الى المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية والمدنية ضمن المنطقة، كما تم نقل باقي اللاجئين من ضمنهم نساء واطفال ومسنون ومرضى الى مخيمات اللاجئين المعدة لاستقبالهم.

يشار الى ان القرى الحدودية الاردنية شهدت سقوط بعض القذائف نتيجة الاشتباكات والقصف الشديد في الداخل السوري خصوصا مناطق درعا والقرى التابعة لها والمتاخمة للحدود الاردنية .