احباط محاولة تهريب عملات صعبة من القاهرة الى عمان لصالح مشتبه بغسل الأموال

2016 01 09
2016 01 16

309 (1)صراحة نيوز – تمكنت السلطات المصرية في ميناء القاهرة الجوي من افشال عملية تهريب عملة صعبة الى الاردن تفوق قيمتها مبلغ مليون دينار .

وجاء في المعلومات ان سلطات المطار ضبطت مع مواطن مصري في العقد الثالث من عمره عملات اجنبية ( ريالات سعودية ودولارات أمريكية ) كان يخفيها في علب حلوى وينوي تهريبها الى الاردن لصالح شخص تدور حوله شبهة غسل الأموال .

ويُعتقد انه كان ينوي تهريبها لصالح شخص تدور حوله شبهات غسل الأموال تحت ستار المتاجرة باحد انواع الزيوت .

واضافت المعلومات ان إدارة البحث الجنائي تمكنت بالتعاون مع مباحث الأموال العامة بمطار القاهرة الدولي أمس الجمعة من ضبط أكبر محاولة تهريب عملات أجنبية خارج البلاد تبلغ قيمتها 4 ملايين ريـال سعودي و400 ألف دولار أمريكي كانت بحوزة راكب مصري حاول السفر بهم إلى الأردن . وذلك بما يخالف قوانين انتقال النقد الأجنبي الذي يسمح للراكب بمبلغ 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من عملات أخرى. وفي ضوء المعلومات التي وردت إلى الجهات المعنية بمطار القاهرة تم بتشكيل فريق بحث تمكن من ضبط الراكب “مصطفى. م” 28 عاما من محافظة الجيزة أثناء إنهاء إجراءات سفره على الطائرة الأردنية المتجهة إلى عمان حيث اشتبه ضباط المباحث في حقائب الراكب وبتفتيشها تبين إخفاؤه للأموال المضبوطة داخل علب حلوى كبيرة وعليه أمر مدير أمن المطار اللواء فهمي مجاهد بتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الراكب.