احتجاجا على تعين رئيس جديدا للشركة طيارو مصر للطيران ينفذون اعتصاما

2013 06 13
2013 06 13

390 نفذ العشرات من الطيارين العاملين في شركة مصر للطيران المصرية فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس الاعتصام داخل مركز عمليات الشركة احتجاجا على عدم الاستجابة لمجموعة من المطالب . وصرح الطيار أحمد يونس رئيس رابطة الطيارين الذى قاد الاعتصام عقب اجتماع لمجلس إدارة الرابطة لبحث التطورات الأخيرة فى مصر للطيران عقب تغيير رئيسها السابق الطيار رشدى زكريا: إننا أعطينا مهلة لمسئولى وزارة الطيران لمدة أسبوع تنتهى الأربعاء القادم لتنفيذ طلباتنا بتوفير الجو المناسب للعمل بالشركة وإلا سيكون غضبنا ورد فعلنا مفاجئا للجميع ومن أهم هذه الطلبات تعيين إدارة جديدة للشركة يتوافق حولها الجميع وإلغاء قرار تعيين الرئيس الجديد خلفا للرئيس السابق للشركة”.

وقال : “إننا بدأنا برفض الطيران فى رحلات خارج جدول التشغيل وكل طيار سيقوم برحلاته المجدولة وإذا طلب من أحد العمل بدلا من آخر فى الجدول فلن ينفذ ذلك وهذا الأمر يمثل ضغطا على الشركة لتنفيذ طلباتنا وهو ما سيصيب شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بحالة من التخبط خاصة في ظل احتياجها من وقت لآخر لطياريها في رحلات خارج جداولهم المحددة، كما بدأنا فى رفض توجهنا من منازلنا للمطار والعكس فى سياراتنا الخاصة وعلى الشركة توفير سيارات لنقلنا وهو ما سيصيب الشركة أيضا بحالة من الضغط بسبب ضخامة عدد طيارين الشركة الذي يزيد عن الألف طيار”.

وقال: إن الطيارين يطالبون بضرورة إجراء صيانة كاملة للطائرات وقدمنا عدة شكاوى لسلطة الطيران ولكنها لم تعمل على التحقيق فى ذلك.

يذكر أن تأثيرات بسيطة حدثت عقب الاعتصام أدت إلى تأخير عدد من الرحلات لأوقات بسيطة بعد طلب خمسة طيارين أجازة مرضية ورفض عدد من الطيارين القيام برحلاتهم بدلا منهم ضمن إجراءات الاعتصام وجارى تدبير طيارين بدلا منهم بينما توجه عدد من قيادات الطيران للاعتصام لإقناعهم بفضه والتفاوض حول تلبية طلباتهم ومن المتوقع أن يتوجه وزير الطيران للمعتصمين خلال الدقائق القادمة. د ب أ