احتفال السفارة الاردنية في انقرة بالاعياد الوطنية

2013 06 12
2013 06 12
376أقامت السفارة الأردنية في أنقرة يوم أمس حفل إستقبال بمناسبة الأعياد الوطنية الأردنية ( عيد الإستقلال وعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى وعيد الجيش) ، شارك فيه عدد كبير من أبناء الجالية الأردنية من مختلف المدن التركية ، وممثلون عن الحكومة التركية وعدد كبير من أصدقاء السفارة ورجال الأعمال الأردنيين والأتراك.

وكان السفير أمجد العضايلة وأركان السفارة في إستقبال المهنئين الذين شاركوا الأردن والأردنيين إحتفالاتهم يتقدمهم وزير الصحة التركي السيد محمد مؤذن اوغلو وكبير مستشاري الرئيس التركي الدكتور أرشد هرموزلو وعدد من كبار المسؤولين الأتراك ورجال الأعمال ومدراء كبرى الشركات التركية وأعضاء البرلمان التركي ورئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ومسؤولي الأجهزة الأمنية التركية والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والملحقين العسكريين المعتمدين في أنقرة وممثلي عدد من الهيئات والمنظمات الدولية.

كما شارك في الإحتفال ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الإقتصادية والثقافية والإعلامية والفنية في تركيا بالإضافة إلى جمع كبير من أبناء الجالية الأردنية في تركيا.

وقد تميز حفل الإستقبال بمشاركة لقيت إستحسان وإعجاب أصدقاء السفارة والمشاركين في الإحتفال، تمثلت بالمعزوفات الوطنية الرائعة التي أداها عدد من نشامى قواتنا المسلحة من منتسبي فرقة موسيقات القوات المسلحة .

وبعد أن عزفت الموسيقى السلامين الملكي الأردني والجمهوري التركي ألقى السفير العضايلة كلمة رحب فيها بضيوف الحفل وإستعرض فيها معاني الإستقلال وعمق الروابط التاريخية التي تربط الأردن بتركيا، ومتانة وأخوية العلاقات التي تربط بين جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم حفظه الله وأخوه فخامة الرئيس التركي عبدالله غل.

كما إستعرض السفير في كلمته الإصلاحات السياسية المهمة التي شهدتها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، وتطرق أيضاً إلى معاني الإستقلال ودور القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني في بناء الدولة الأردنية وتعظيم إنجازاتها على مختلف الصعد.

وقد جرى خلال الحفل عرض أفلام وثائقية تبرز مسيرة الإنجاز الأردنية وتظهر ملامح من تراثه الثقافي وإمكاناته السياحية الهائلة، إضافة إلى فيلم يبرز تطور وأنشطة ومسيرة القوات المسلحة الأردنية الباسلة.

كما جرى توزيع بعض الكتيبات والمنشورات السياحية وأفلام الفيديو التي تروج للأردن سياحياً

377

378
378