احتفال المدينة الوردية بعيد الاستقلال

2014 04 30
2014 04 30
DSC_9076البترا – صراحة نيوز – رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي أ.د محمد النوافلة احتفالا بعيد الاستقلال ويوم الجيش  نظمتة مديرية تربية لواء البترا اليوم الاربعاء في مدرسة رفيدة الاسلمية بحضور مدير تربية لواء البترا الدكتور شاكر الفقير وعدد من  الفعاليات التربوية في اللواء وممثلي مجالس التطوير التربوي من المجتمع المحلي والمجتمع المحلي .

وبين الفقير أن الاحتفال بعيد الاستقلال يعني تحرر الإرادة الوطنية وإعادة بناء الذات والنهوض بالوطن.

وقالالفقير إننا نستذكر اليوم الرموز الوطنية والبناة الأوائل الذين صنعوا أمجاد الإنسان الأردني وصانوا مقدرات الوطن وقدموه على فلذات أكبادهم واضاف ان الاستقلال هو ثمرة من ثمار نضال الاردنيين الذين دافعوا عن الوطن بالغالي والنفيس في سبيل نيل استقلاله حتى اصبح الاردن يتربع بين مصاف الدول المتقدمة

وثمن على دور المعلم الذي وصفة بصانع عقول الاجيال وباني اخلاقها ومعد القيادات في الميادين المختلفه .

وثمن الفقير مساهمة سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ممثلة برئيسها أ.د محمد النوافله وجميع الموظفين في دعم مدارس لواء البترا كما وشكر جميع المتبرعين من المجتمع المحلي والذي وصفهم بالحريصين على تميز المدارس وابداعها.

وأكد رئيس مجلس التطوير التربوي في اللواء مندوبا عن المجتمع المحلي السيد خليفة الهلالات بان غاية مجالس التطوير التربوي هو العمل على خدمة الاهل والمجتمع وهدفها ايصال رسالة العمل التطوعي لخدمة الوطن والمواطن  .

وبين الهلالات خلال كلمته التي تضمنت رساله توجيهيه الى المجتمع  وبالاخص اولياء الامور وتحفيزهم الى عملية التطوير الايجابية مع المؤسسات التعليمية والتواصل الدائم مع تلك المؤسسات الامر  الذي من شأنه ان يحدث التطوير والتغير وينمي السلوك لدى الابناء.

اما رسالته للمعلم فقد أكد الهلالات على ضرورة بذل المزيد من العطاء مثمنا دور المعلم في بناء المستقبل المشرق للاجيال وما يتسم به من اخلاص وتفاني في العمل .

ووصف الهلالات الطالب خلال رسالته الموجهه له انه امل الغد ونور المستقبل مطالبا الطالب ببذل العطاء والجهد للرقي الى اسمى معالي الشرف.

وثمن ممثل الطلبه الطالب حسام الطويسي خلال كلمته على دور اولئك الذين رسموا طريق مستقبلهم بكل كفاءة واقتدار ودعى الطلبة الى المثابرة وبذل مزيد من العطاء للوصول الى المستقبل الزاهي . واشتمل الحفل على فقرات فنية متنوعة وقصائد شعرية تغنت بالوطن والقائد جسدن فيها معاني المناسبة والتصاقها بقلوب الأردنيين .

وفي نهاية الحفل كرم رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي أ.د النوافلة نخبة من الطلبة المتفوقين في مدارس اللواء وعدد من اعضاء مجالس التطوير التربوي لشبكات المدارس في اللواء كما وكرم عدد من التربويين السابقين في اللواء . DSC_9015