احذروا أغذية فاسدة في المولات

2013 11 14
2014 12 14

163صراحة نيوز – نقل شهود عيان انهم شاهدوا بام اعينهم عمليات اعادة تغليف لمواد غذائية منتهية الصلاحية في احد المولات الكبيرة في عمان .

وحذر مواطنون من الاندفاع نحو الشراء من العروض في هذه المولات بشكل عام فرع لاحد المولات في منطقة راس العين اذ يتوجب التأكد من وجود ليبل على البضاعة يحدد المصدر والجهة الموردة وتاريخ الانتهاء وبخاصة اللحوم والدواجن التي تباع باسعار رخيصة جدا .

وقال احد المواطنين ان الغش والتحايل ياتي من خلال العروض حيث تكون المواد بالاغلب اما منتهية الصلاحية أو اوشكت على الانتهاء فيما الخطورة الصحية تتاتي من بعض المواد الغذائية التي لا تعرف مصادرها وبخاصة الألبان والاجبان والزبدة الموضوعة في عبوات وسطول بلاستيكية على اعتبار انها صناعة محلية موثوقة  وكذلك بعض اصناف اللحوم التي يتم بيعها على اساس انها طازجة وكانت مجمدة وتم تحليلها .

كما نبه مخاطر شراء مواد غذائية مبهرة وبخاصة قطع الدواجن المتبلة فهي من تلك التي انتهت صلاحيتها او وصلت الى مرحلة التعفن بكون البهارات تغطي على عيوبها .

وانتقد مواطنون ضعف اداء الجهات الرقابية التي تكتفي بتحرير المخالفة والطلب من المول اخراج المواد الغذائية غير الصالحة أو المنتهية صلاحيتها لتعود بعد ذلك وقد تم وضعها في عبوة اخرى والصق عليها ليبل باسم اخر مشددين على ضرورة اتخاذ اجراءات صارمة بحق من يتاجرون بقوت المواطن ومنها الاعلان عن اسماء المولات وكذلك المحال التجارية التي يضبط بها مواد غذائية غير الحة أو منتهية الصلاحية أو التي تخلو من اسم المنشأ والجهة الموردة وتاريخ انتهاء الصلاحية .

صراحة نيوز والتزاما منها باهمية متابعة هذه القضية تعد بنشر اسماء المولات والمحال التجارية التي يثبت وجود مثل هذه التجاوزات فيها .