احذروا الصقيع بعد منتصف الليلة

2016 11 25
2016 11 25

20e64ecc8467f72baa3ba3adbaa4fa0fصراحة نيوز – تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم الجمعة لتكون اقل من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 4-5 درجات مئوية وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية العالية، وباردة نسبيا في مناطق البادية والسهول، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت.

الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة وفي المساء والليل تتدنى درجات الحرارة تدريجيا لتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، مائلة للبرودة في الأغوار والبحر الميت، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، مع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية والسهول ومناطق البادية واجزاء من الاغوار الشمالية .

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية تبقى الأجواء يوم غد السبت باردة في المرتفعات الجبلية العالية، وباردة نسبيا في مناطق البادية والسهول،فيما تكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. الرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة ،أثناء الليل الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، مائلة للبرودة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ،الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية والسهول ومناطق البادية والاغوار الشمالية .

اما يوم الاحد يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتها المعتادة بحوالي درجتين مئويتين،الأجواء باردة نسبياً أثناء النهار في المناطق الجبلية، ولطيفة في باقي المناطق، مع ظهور غيوم متوسطة وعالية في ساعات ما بعد الظهر خاصة جنوب المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة، أثناء الليل الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، مائلة للبرودة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ،الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع احتمال تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول ومناطق البادية.

من المتوقع يوم الاثنين ان تسجل درجات الحرارة حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الاجواء باردة نسبيا نهارا فوق المرتفعات الجبلية العالية،ولطيفة في مناطق البادية والسهول، معتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ،مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة أيام المقبلة من 2 الى 13 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 2 الى 16 وفي المناطق الوسطى من 4 الى 12 وفي المناطق الجنوبية من 1 الى 12 وفي خليج العقبة من 15 الى 25 درجة مئوية .