احذروا المشاوي التركية في زيزيا

2013 11 18
2013 11 18

2صراحة نيوز – خاص – تنتشر في ارجاء المملكة مطاعم تقدم مشاوي متنوعة من الدجاج واللحوم على الطريقة التركية الى درجت ان اسماء هذه المطاعم ارتبطت بالمشاوي التركية وهناك اندفاع جنوني من قبل الكثيرين والذي فسره البعض بالنكهات والبهارات التي تمنحه طعما مستساغا الى تأكدهم من جودة وصلاحية اللحوم المستخدمة ….. لكن السؤال ما مدى التزام هذه المطاعم بالانظمة والقوانين بدء من سلامة اللحوم المستخدمة وانتهاء بالعمالة الوافدة التي تعمل فيها؟

في منطقة زيزيا جنوب العاصمة عمان أكد مواطنون انهم شاهدوا باعينهم نوعية اللحوم المستخدمة في عملية اعداد الكباب والشقف في احد المطعمين هناك حيث انها من النوعية المجمدة ( رولات ) والتي يتم تحليلها ومن ثم تتبيلها وشويها ومن ثم تقديمها للزبائن على اعتبار انها لحوم بلدية…. فأين الجهات الرقابية ( مؤسسة الغذاء والدواء وامانة عمان ووزارة الصحة ) من مثل هذا التلاعب والاستهتار والاستغلال .

وضع اللحوم يدفع الي التسائل ايضا عن سلامة الدجاج المستخدم والذي تظهر عليه علامات بأنه من النوعية المجمدة والتي تباع للزبائن بعد شويها على اعتبار انها دواجن بلدية فيما الخضار وخاصة مادة البندورة التي تستخدم لتقديم السلطة السخنة من النوعية الردية التي يتفنن العمال باعدادها وتقديمها الى جانب المشاوي .

الغريب في الأمر وضع العمال الذين يعملون في هذ المطعم وُجلهم من العمالة الوافدة  حيث لا يعتمرون على رؤوسهم غطاء يقي من تساقط الشعر ولا يلبسون في ايديهم الكلفزات الخاصة باعداد الطعام وتقديمه للزبائن .

الواضع اصبح اكثر خطورة في ظل تكرار ضبط اغذية فاسدة تباع في اسواق كبيرة وبخاصة في المولات ضمن عروض بارخص الاسعار وهي فرصة لاصحاب مثل هذه المطاعم للقيام بشرائها ما دام لديهم الوسائل لاخفاء سر عدم جودتها باستخدام انواع من البهارات والتوابل الرخيصة ايضا !

وللحديث بقية …