احصائية جديدة للحوادث التي تعامل معها الدفاع المدني

2013 12 14
2013 12 14

4صراحة نيوز – صرح مدير الإعلام والتثقيف الوقائي الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العميد فريد محمود الشرع أن كوادر الدفاع المدني ولليوم الرابع على التوالي تواصل جهودها بالتعامل مع الحوادث المختلفة التي توزعت مابين حالات إسعاف وإنقاذ وحوادث شفط المياه وتحرير المحاصرين وغيرها من الحوادث خلال المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة .

حيث تم التعامل منذ بداية المنخفض الجوي ولغاية الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم مع العديد من حالات شفط المياه في مختلف محافظات المملكة .

بالإضافة الى تأمين (2774) شخص حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج في مختلف محافظات المملكة نتيجة جنوح مركباتهم عن الطرق وعدم القدرة على استمرار مسيرهم لاسيما طريق المطار وشارع مكة وشارع الأردن التي شهدت إغلاق الطرق ومحاصرة مئات المركبات والمواطنين على هذه الطرق حيث عملت كوادر الدفاع المدني بتشاركية فاعلة مع القوات المسلحة الاردنية والأجهزة الأمنية الأخرى على إخلائهم الى منازلهم والى أماكن آمنة  .

كما تعاملت كوادر الدفاع المدني مع (183) حالة غسيل كلى في مختلف محافظات المملكة حيث تم تأمينهم الى المستشفيات وبعد إتمام  عملية غسيل الكلى يتم إعادتهم الى منازلهم كما تم التعامل مع (113) حالة ولادة بعضها أجريت داخل سيارات الدفاع المدني على أيدي مسعفات ومسعفين متخصصين ومؤهلين للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وتدعو المديرية العامة للدفاع المدني الإقلال من الحركة ما أمكن وعدم المجازفة بالخروج الا للضرورة والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة والالتزام بالنصائح والإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني والأجهزة المختصة خلال هذا المنخفض وعدم الاستهانة بها حفاظاً على سلامتهم وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد ( 911) في جميع أنحاء المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.