احلال منتسبي القوات المسلحة والامن ليتولوا مهام الاحوال المدنية

2013 08 24
2014 12 14

818اكد وزير الداخلية حسين هزاع المجالي انه سيبدأ اعتبارا من صباح يوم غد الاحد تنفيذ خطة لاحلال عدد من منتسبي القوات المسلحة والامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني ليتولوا مهام الموظفين المضربين في دائرة الاحوال المدنية والجوازات.

وقال المجالي في تصريحات صحفية اليوم السبت ان الحكومة تعاملت مع مطالب المعتصمين بمنتهى المسؤولية والمتمثلة بمساواتهم ماليا بباقي المؤسسات الحكومية كضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك وايجاد صندوق تكافل اضافة الى منحهم صلاحية اصدار جوازات السفر في السفارات الاردنية بالخارج عبر ابتعاثهم للعمل في تلك السفارات.

واكد ان وزارتي الداخلية والخارجية وافقتا على ابتعاث موظفي الاحوال المدنية الى السفارات الاردنية في الخارج ليتولوا اصدار الجوازات مشيرا الى إن هذا الاجراء يتطلب بعض الوقت حتي يتسنى ايجاد مكان خاص للموظف في السفارة المعنية.

وبين إنه لا يوجد أي سبب يحول دون ايجاد صندوق للتكافل خاص بموظفي الدائرة مشيرا الى إن الوزارة تاخذ مطالب المعتصمين على محمل الجد وسيتم تلبيتها وفقا للامكانات والقوانين المعمول بها.

ولفت المجالي الى وجود خطة سابقة في مديرية الامن العام كانت تقضي بارسال عدد من منتسبي المديرية الى دائرة الاحوال المدنية بهدف سد النقص الحاصل في الكوادر البشرية العاملة في الدائرة وكان يتم استبدالهم سنويا مبينا إن هؤلاء الموظفين الذين يمتلكون الخبرات اللازمة للتعامل مع مهام الدائرة واحتياجات مراجعيها هم الذين سيتم ارسالهم ليحلوا مكان الموظفين المعتصمين في الدائرة.