احياء ذكرى رحيل حابس المجالي في الكرك

2014 04 25
2014 04 25

415الكرك – صراحة نيوز -نظم نادي الأمير زيد بالربة شمال الكرك مساء أمس احتفالا تأبينيا بمناسبة مرور 13 عاما على رحيل المشير الركن حابس المجالي بحضور شخصيات وفعاليات رسمية وشعبية وعسكرية.

وأشاد المتحدثون بالحفل ممثل القوات المسلحة اللواء علي الجردات والفريق المتقاعد علي فاضل فهيد ونائب رئس مؤسسة المتقاعدين العسكرين محمد صياح الخضير ورئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة والدكتور يوسف الحباشنة والكاتب نايف النوايسة والقاضي بزعة المجالي ورئيس النادي طلال المجالي بتضحيات ومناقب الفقيد القتالية والوطنية دفاعا عن تراب الوطن والأمة.

واجمع المتحدثون على أن حابس شخصية وطنية أخلصت عبر التاريخ الطويل للوطن والقيادة وكان أنموذجا في البذل والعطاء، مستذكرين مواقف المرحوم الجليلة التي وقفها في سبيل الوطن تاركا سيرة عطرة ومثالا للجندي المخلص.

وأكدوا في كلماتهم أن المرحوم حابس سطر أروع بطولات النصر والفخار في ميادين القتال على ارض فلسطين ضد العدو في جميع الحروب التي خاضها. خاصة معركة اللطرون وباب الواد.

وقالوا أن ذكرى المشير حابس ستبقى راسخة وعالقة في الوجدان محلقة في ضمائر الأردنيين ليستلهموا من سيرته العطرة معاني العز والشموخ. وان حابس ليس ذكرى وإنما هو راية ونهج وحيوا قدرته على المضي قدما في سبيل نهضة الوطن مستذكرين المواقف الجليلة التي وقفها في سبيل نصرة الحق وإعلائه والذود عن قيم الحق والعدل في هذا الوجود.

وعُرض على هامش الحفل فلم وثائقي وقصيدة شعرية للشاعر ماجد المجالي ووصلات غنائية من كلمات الفقيد وفي ختام الحفل أعلن مدير الحفل الدكتور بكر خازر المجالي انه سيتم ترميم منزليه بعمان والكرك وتسمية احد شوارع القصر والشوبك باسم الراحل.