اختتام اجتماعات اللجنة العسكرية الامريكية الاردنية المشتركة

2015 04 02
2015 04 02
9

صراحة نيوز – اختتمت يوم أمس الاربعاء في فندق القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي اجتماعات اللجنة العسكرية الامريكية الاردنية المشتركة السابعة والثلاثين بحضور مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن ومساعدة وزير الدفاع الامريكي اليسا سلوتكن وسمو الامير فيصل بن الحسين وسمو الاميرة عائشة بنت الحسين الملحق العسكري والجوي والبحري في واشنطن.

وثمن الفريق اول الركن الزبن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الامريكية ممثلة بالجيش الامريكي الصديق لتقديم الدعم والمساندة في مختلف المجالات التي تهم القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.

من جهتها عبرت سلوتكن عن سعادتها بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين وعن مستوى التنسيق والتعاون المثمر بين الجانبين.

ووقع مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة ومساعدة وزير الدفاع الامريكي على محضر اجتماعات اللجنة العسكرية الامريكية الاردنية المشتركة.

وتم خلال الاجتماعات مناقشة المواضيع المتعلقة بالتسليح والادامة وتطوير قدرات القوات المسلحة – الجيش العربي بمختلف صنوفها وتزويدها بالمعدات والانظمة التقنية الحديثة اللازمة لتتمكن من مواجهة التهديدات والتحديات الراهنة اضافة الى مناقشة العقود المزمع تنفيذها بين الجانبين في مجال الحصول على الاسلحة والمعدات وصيانتها وفيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية المختلفة في مكافحة الارهاب وامن الحدود.

وحضر الجلسة الختامية عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في البلدين الصديقين والسفيرة الأمريكية والملحق الدفاعي الامريكي في عمان.