اختتام اعمال مؤتمر المنطقة الروتارية 2452 بالبحر الميت

2016 05 24
2016 05 24

11صراحة نيوز – اختتم مؤتمر الروتارية 2452 الذي انعقد على مدى اربعة ايام في البحر الميت تحت شعار “دور الروتاري في التنمية المستدامة” اعماله اليوم الاثنين، جرى خلاله بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالطاقة والمياه والسياحة.

واكد اعضاء الاندية الروتارية في المنطقة 2452 عزمهم على تقديم المزيد من الخدمات في شتى المجالات وتحفيز الاعضاء على ضخ المشاريع الاستثمارية والتي يعود نفعها على المجتمعات المحلية.

1 (2)واعرب الروتاريون المشاركون بالمؤتمر، وعددهم يزيد على 500 شخص من تسع دول من بينها الاردن، عن عميق شكرهم للاردن ملكا وحكومة وشعبا على الرعاية الدائمة لانشطة الروتاري في الاردن والتي كان لها اطيب الاثر في خدمة الانسان والمجتمعات المحلية في مجالات الصحة والقضاء على البطالة والبيئة.

4وتوافقوا على مجموعة من الخطوات التي من شأنها تعزيز وتطوير عمل الاندية الروتارية بما يزيد من فعالية مشاريعها الخدمية وبرامجها القابلة للتطبيق وبما يخدم حاجات الناس الاساسية في مجالات الصحة والتعليم.

6وجرى خلال المؤتمر الاعلان عن مجموعة من المنح لاندية في الاردن ولبنان لتنفيذ ودعم برنامج عمليات القلب المفتوح للاطفال المجانية بالتعاون مع عدد من الاطباء الاعضاء في الاندية الروتارية ومستشفيات في القطاعين العام والخاص.

14ووجه المشاركون في المؤتمر مجموعة من النداءات الى الامم المتحدة من اجل اتخاذ اجراءات تسهل عمل الاندية الروتارية في المنطقة بما يمكن المجتمعات المحلية من الاستفادة من البرامج والمشاريع الرامية الى زيادة مساهمة الاندية الروتارية في مجال التنمية المستدامة وتوفير الاموال اللازمة لهذه المشاريع الخدمية والتنموية.

10كما اكد روتاريو المنطقة 2452 في بيانهم الختامي استعدادهم على المساهمة الفاعلة في خدمة اللاجئين في دول المنطقة وتنفيذ البرامج الكفيلة بتخفيف معاناتهم.