اختتام المؤتمر الدولي الـ8 للخدمات الطبية بمعرض طبي عسكر

2016 11 19
2016 11 19

63615104844117997745صراحة نيوز – اختتمت امس الجمعة في مدينة الحسين الطبية فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للخدمات الطبية الملكية الذي افتتح برعاية ملكية سامية في قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات الثلاثاء الماضي والذي نظمته الخدمات الطبية.

وأقامت الخدمات الطبية الملكية في اليوم الرابع وبحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، معرضاً طبياً عسكرياً في مدينة الحسين الطبية اطلع خلاله المشاركون في المؤتمر الذين يمثلون 54 دولة على التقدم الكبير للخدمات الطبية الملكية في مجال طب الميدان، حيث اشتمل المعرض على مستشفيات ميدانية ثابتة ومتحركة شاركت في تمارين القوات المسلحة وقوات حفظ السلام لإغاثة الدول المنكوبة او التي تتعرض للحروب.

كما تضمن المعرض محطات جراحية ميدانية وعيادات متنقلة ومختبرات بيولوجية ومحطات تضميد جراحية ومحطات الاخلاء الجوي.

ويعكس المعرض الطبي العسكري التطور الكبيرالذي تشهده الخدمات الطبية الملكية والتي وصلت الى مستويات الاحترافية العالية في تقديم خدمات طب الميدان.

بدوره قدم مساعد مدير عام الخدمات الطبية لشؤون مدينة الحسين الطبية اللواء الطبيب علي عبيدات إيجازاً عن نشأة الخدمات الطبية والمراحل التي مرت بها.

واوضح اللواء عبيدات ان الخدمات الطبية قدمت خلال العام الماضي العلاج لما يزيد عن 6 ملايين مواطن من خلال مستشفياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى مشاركات الخدمات الطبية الملكية في قوات حفظ السلام حيث رفعت العلم الاردني في 31 دولة حول العام قدمت خلالها الخدمات العلاجية في المناطق التي تعرضت للحروب والكوارث.

وتجولت الوفود المشاركة في المؤتمر في مختلف مستشفيات ومراكز مدينة الحسين الطبية حيث ابدى المشاركون اعجابهم بمستوى الخدمات الطبية وبالتميز وبالاحترافية وبالتطور التكنولوجي الذي تشهده الخدمات الطبية الملكية.